عاجلأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةمنوعاتنفط

الليبية للنفط تكشف حقيقة نقص الوقود في طرابلس

فنّدت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي حقيقة ما وصفته بـ"الشائعات التي تهدف لخلق أزمات غير مبررة"، في إشارة إلى ما يتردد بشأن نقص الوقود في طرابلس.

ونفت شركة البريقة لتسويق النفط، في بيان، اليوم الخميس -نشره موقع المؤسسة الوطنية- وجود أيّ نقص في إمدادات الوقود داخل طرابلس.

وأشارت إلى استمرار التزويدات من الناقلة (أنوار الخليج) الموجودة على رصيف ميناء طرابلس البحري، وتدفّق الإمدادات عبر مستودعات الشركة في المنطقة الغربية والوسطى لمدينة طرابلس، وتزويد المحطات مباشرة، "الأمر الذي أسهم في تغطية ما نسبته 90% من إجمالي المحطات في مدينة طرابلس وطرابلس الكبرى".

وناشدت المواطنين لعدم التزاحم "غير المبرر" الذي يربك المشهد العامّ، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تهدف لخلق أزمات، خاصة أن "شركة البريقة لتسويق النفط تسعى مع المؤسسة الوطنية لحلّ كل الاختناقات مع الجهات المعنية الخاصة بعمليات توريد المحروقات".

وأشارت إلى صيانة خزّانات مستودع طرابلس النفطي الإستراتيجية، التي تدمّرت بسبب الحروب والاشتباكات المسلحة، حيث كانت تحتاج إلى ميزانيات مالية كبيرة ومساعدة الدولة الليبية، رغم الظروف والعراقيل الموجودة أمام تحقيق هذا الهدف.

ضخ الوقود بالمحطات الليبية

يشهد ميناء طرابلس البحري، غدًا الجمعة، دخول ناقلتين محملتين بالبنزين، "تباشر الأولى -وهي أنوار أفريقيا- عملية الضخ لتزويد شركات التوزيع بعد استكمال (أنوار الخليج) كامل شحنتها، والأخرى -أنوار ليبيا- التي ستكون في الانتظار على منطقة المخطاف"- حسب البيان-.

وأوضحت شركة البريقة لتسويق النفط، أن "سوء الأحوال الجوية كان السبب المباشر في تأخّر دخول الناقلات في موعدها"، مضيفةً أن إجمالي الكميات الموزّعة على منطقة طرابلس قد تجاوزت 5 ملايين لتر يوميًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى