رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

سايبم الإيطالية تنفّذ مشروعات طاقة متجددة بـ1.7 مليار دولار

الشركة تدشّن محطة طاقة رياح وتطوّر مصنع ديوريا

محمد فرج

أعلنت شركة سايبم الإيطالية تنفيذ مشروعين جديدين في أستراليا وفرنسا، باستثمارات تصل إلى 1.7 مليار دولار.

واتفقت سايبم مع شركة بيردمان على تطوير مشروع "بوروب يوريا" باستثمارات تصل إلى 2.4 مليار دولار، تبلغ حصة الشركة الإيطالية في المشروع نحو 1.2 مليار دولار -حسبما ذكرت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني-.

ويتكون مشروع "بوروب يوريا" من مصنع سماد اليوريا يقام في بوريوب الصناعية، على بعد 20 كيلومترًا شمال غرب كاراثا، على الساحل الغربي لأستراليا الغربية.

ويأتي الاتفاق في أعقاب مذكرات التفاهم الموقّعة في يوليو/تموز من العام الماضي.

ويشمل نطاق العمل توريد المعدات ومواد البناء، والتشغيل، وتنفيذ مصنع سماد اليوريا بسعة 2.14 مليون طن يوريا سنويًا، بما في ذلك محطة معالجة المياه، ومحطة توليد الكهرباء بقدرات تبلغ 100 ميغاواط، وكذلك مرافق تخزين وتحميل وتفريغ اليوريا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سايبم، ستيفانو كاو: "لقد توصّلنا إلى اتفاقية لإنشاء وتنفيذ وتشغيل المشروع الإستراتيجي في أستراليا، بالتعاون مع بيردمان، والمشروع يعدّ أحد أكبر مصانع اليوريا وأكثرها كفاءة بيئية في العالم".

وأوضح أن مشروع بوروب يوريا سوف يسهم في تعزيز سوق تسييل الغاز، وفي خطة الشركة للعمل على إزالة الكربون.

سايبم
الرئيس التنفيذي لشركة "ستيفانو كاو"

تدشين محطة رياح بحرية في فرنسا

فازت شركة سايبم الإيطالية لخدمات الهندسة والبناء، بعقد بقيمة 460 مليون يورو (556 مليون دولار أميركي) لتدشين محطة طاقة رياح بحرية في فرنسا.

ويخضع العقد الذي منحته شركة "إي او دي سي" إلى المراجعة قبل توقيع العقد النهائي للتنفيذ.

وتقع منطقة محطة طاقة الرياح المقرر تدشينها في كورس ليز سورمير، على بعد 16 كيلومترًا من ساحل منطقة كالفادوس، في أعماق مائية تتراوح بين 22 و31 مترًا.

وقال الرئيس التنفيذي في سايبم، ستيفانو كاو: "منح هذا العقد يؤكد التزام سايبم في سيناريو تطور الطاقة، وعلى وجه الخصوص، في بناء مراكز الطاقة الخضراء البحرية".

تنفيذ مشروع بقدرة 450 ميغاواط

كانت سايبم قد بدأت تنفيذ محطة طاقة رياح بحرية بقدرة 450 ميغاواط في البحر الأدرياتيكي، شمال إيطاليا، في شهر أغسطس/آب من العام الماضي.

واتفقت سايبم مع شركتي الطاقة المتجدّدة "إيه جي انيس" و"كيو أي إن تي إكس" على تركيب 56 توربينًا هوائيًا في موقعين، قبالة ساحل مدينة رافينا الإيطاليّة.

ومن المقرر أن تصل قيمة تنفيذ المشروع إلى 600 مليون يورو "710 ملايين دولار".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى