رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

وزير البترول المصري: ملتزمون بتعزيز سلامة العمليات في الأنشطة النفطية

أكد وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، حرصه على تقديم الدعم الكامل وتطبيق المبادرات الفعالة لتعزيز السلامة في المشروعات كافة، للحفاظ على سلامة الكوادر البشرية والحفاظ على البيئة والأصول.

وأوضح أن الوزارة تؤمن بأن "الحفاظ على السلامة هو جزء أصيل من صناعة القرار في المشروعات البترولية الجديدة والقائمة، من خلال توفير الإمكانات كافة الداعمة لذلك".

وأشار إلى التزام الوزارة بتعزيز التعاون مع الأطراف كافة، من أجل تحقيق هذا الهدف، موضحًا أنها وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة ميثانكس مصر في هذا الإطار، وتمّ تشكيل لجنة مصرية لإدارة سلامة العمليات.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، ضمن فعاليات الندوة الافتراضية التي عُقدت عبر الفيديو، بعنوان "تحديث إدارة سلامة العمليات بقطاع البترول.. الرؤية والواقع"، ونظمتها اللجنة المصرية العليا لإدارة سلامة العمليات، بالتعاون مع شركة ميثانكس مصر.

إدارة سلامة العمليات بالأنشطة النفطية

أكد المهندس طارق الملا التزام القطاع بتطوير القدرات والإمكانات الخاصة بتعزيز إدارة سلامة العمليات في مختلف الأنشطة النفطية، في إطار مبادرة أسبوع السلامة، التي أطلقتها الوزارة عام 2019، تحت مظلة مشروع تطوير وتحديث القطاع النفطي.

وأضاف أن هذه اللجنة تختص بوضع أسس إدارة سلامة العمليات، لرفع درجة الوعى وتعزيز ثقافة السلامة والحدّ من المخاطر، مشيدًا بجهودها، خلال العام الماضي، في وضع خارطة طريق لتعزيز السلامة والبدء في تطبيق المعايير المطلوبة وتشكيل اللجان الفنية الفرعية وتفعيل عملها.

وأشاد بالتعاون المثمر مع الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط بمجال السلامة، الذى ينعكس إيجابًا على تبادل الخبرات وتقديم برامج فاعلة لبناء قدرات الكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة والتدريب العملي وتنفيذ عمليات آمنة، تحت إشراف الخبراء، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود والتكاتف بين جميع اطراف الصناعة واللجان المختصة بسلامة العمليات لصالح القطاع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى