رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

تدشين خط غاز الفوسفات للمجمع الصناعي في العقبة الأردنية

أكّد الأردن اهتمامه بالتوجّه إلى استخدام الغاز الطبيعي بديلًا عن الوقود الثقيل، وذلك ضمن خطط المملكة على المديين المتوسط وطويل الأجل.

وفي هذا السياق، افتتحت وزيرة الطاقة هالة زواتي، اليوم الأحد، خط غاز الفوسفات -خط الغاز الرئيس- لتغذية المجمع الصناعي بالغاز الطبيعي في محافظة العقبة.

وقالت في تصريحات -حسب تليفزيون المملكة-: إن "خط الغاز المزوّد لشركة مناجم الفوسفات سيخفض التكاليف بواقع 6 ملايين دينار (8.4 مليون دولار أميركي) سنويًا"، ويُمكّن الشركة من تزويد 4 ملايين قدم مكعبة يوميًا إلى المجمع الصناعي.

وأوضحت أن الخط سيعمل على تخفيض الانبعاثات الضارّة بالبيئة، وكذلك خفض كلفة الطاقة للشركة، "ومن ثمّ زيادة تنافسية منتجاتها في الأسواق العالمية".

الأردن يتحول إلى الغاز الطبيعي

أكّدت هالة زواتي أن تدشين الخط الجديد "يتماشى مع سياسة الوزارة في التحول نحو الغاز الطبيعي.. منحنا إعفاءات للبُنية التحتية لأيّ شركة تتوجّه لمدّ خطوط غاز طبيعي من أجل تزويد صناعتها، ما يساعد في تخفيض الكُلَف التشغيلية على الصناعات".

وأضافت أن "خط الغاز إنجاز مهمّ داخل صرح وطني بقيمة اقتصادية مضافة، ويحقق إحدى أولويات الحكومة بدعم وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى