سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةسياراتطاقة متجددة

مبيعات سيّارات تويوتا الكهربائية تنتعش في كندا

رغم تضرر الصناعة بشكل عام جراء كورونا

حازم العمدة

لم يكن 2020 عامًا جيدًا لصناعة السيارات، لكنه شهد بعض النقاط المضيئة، لا سيما مبيعات السيارات الكهربائية لشركة تويوتا في كندا التي حققت طفرة كبيرة، حسبما أفاد موقع "ذا نيوز ويل" المتخصص في أخبار السيارات.

وأعلنت تويوتا أنها باعت الشهر الماضي 3521 سيارة كهربائية في كندا، بزيادة 96.2% مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول 2019، ما يمثل أكثر من ربع إجمالي المبيعات.

وعلى مدار الربع الأخير، تزايدت السيارات الكهربائية بنسبة 42.7%، حيث تصدّر المبيعات طراز راف 4 برايم، يليه هايلاندر هايبرد ولزكس يو إكس.

مبيعات ديسمبر

ارتفعت مبيعات ديسمبر/كانون الأول الإجمالية بنسبة 2.9% بالنسبة لشركة تويوتا كندا -أيضًا-. ومع ذلك، انخفضت المبيعات السنوية بسبب جائحة كوفيد-19، حيث اضطرت تويوتا إلى إغلاق مصانعها في الربيع.

وبينما تعافت شركة صناعة السيارات بحلول الخريف -حيث إعلان زيادة مبيعات الربع الثالث في كندا- لم يكن تحسين الأداء في الأشهر اللاحقة كافيًا لتعويض الإغلاق في مارس/آذار ومايو/آيار.

ومع ذلك، كان لدى صانع السيارات الكثير من الأخبار الجيدة لإعلانها. فقد ارتفعت مبيعات طراز "راف 4" للسيارات الكهربائية بنسبة 6.4% في ديسمبر/كانون الأول بعد بيع 4036 وحدة، وهو رقم قياسي شهري جديد.

هايلاندر الرياضية

ارتفعت -أيضًا- مبيعات سيارات هايلاندر الرياضية متعددة الأغراض بنسبة 31.8%، وسجلت هاتان السيارتان -جنبًا إلى جنب مع تاكوما ولكزس يو إكس- رقمًا قياسيًا جديدا في الربع الرابع.

وبالنسبة لعام 2020 ككل، شهدت تويوتا زيادة في مبيعات هايلاندر هايبرد وكورولا هايبرد، بزيادة 210.8% و 54.6% على التوالي.

وتنامت مبيعات الشاحنة تاكوما متوسطة الحجم بنسبة 14.7%، إلى 14 ألف و376 وحدة لتحقق أفضل مبيعات لها على الإطلاق. بالنظر إلى الظروف الراهنة، ويعد ذلك إنجازًا كبيرًا.

وتعكس الطفرة في مبيعات السيارات الكهربائية لشركة تويوتا في 2020 رغم الوباء، الطلب المتزايد على مثل هذا النوع من السيارات.

ومع عودة صناعة السيارات إلى طبيعتها، يتوقع أن تحقق السيارات الكهربائية مبيعات أفضل عام 2021.

اقرأ أيضا:

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى