رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

ألتوس تحصل على تراخيص للنقيب عن الذهب في مصر

شركة تابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس

وافقت هيئة الثروة المعدنية المصرية، التابعة لوزارة البترول، على منح شركة مملوكة لـ"ألتوس إستراتيجيز" عددًا من تراخيص التنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية.

وكانت "إيه كيه أتش غولد ليمتد" المملوكة لألتوس - حصة الأغلبية مملوكة لشركة لامانشا القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الملياردير المصري نجيب ساويرس- من الشركات الفائزة في أول مناقصة عالمية للتنقيب عن الذهب في مصر، وأعلنت نتائجها في نوفمبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الشركة في بيان، مساء أمس، إنها تعمل مع هيئة الموارد المعدنية بالدخول في اتفاقيات تراخيص استكشاف نهائية.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس، ستيفن بولتون، قائلًا: "يسعدنا حصول شركتنا على تراخيص التنقيب في الصحراء الشرقية، وذلك لارتفاع إنتاجية الذهب في مصر، منذ العصر الفرعوني إلى وقتنا هذا، من خلال منجم السكري وإنتاجه بأكثر من مليون أوقية من الذهب، والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في بورصتي لندن وتورونتو".

وأضاف: "مُنِحت التراخيص بعد المزايدة الدولية التي تَقدَّم لها عدد من كبريات شركات تعدين الذهب العالمية، واختيرت التراخيص بناءً على برنامج داخلي ممنهج، بالإضافة إلي بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية. وقد جرى تحديد العديد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز".

وتابع: "يأتي قرارنا بالتوسع في أنشطتنا في مصر، بعد الاستثمار الاستراتيجي لشركتنا الأم لامانشا، والتي استحوذت علي 35% من شركة ألتوس، في فبراير/شباط 2020، لتصبح المساهم الرئيس والأكبر فيها، وأيضًا التعديلات التي أقرّتها الدولة علي قانون الثروة المعدنية المصري.."

وأوضح: "ستبدأ فرقنا الميدانية في التخطيط للتنقيب عن الذهب عند استلام اتفاقيات التراخيص النهائية، ونحن نتطلع إلى إطلاع مساهمينا علي التطورات في الوقت المناسب".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى