طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

أورستد تستعين بـ"جنرال إلكتريك" لتنفيذ مزرعة رياح في أميركا

العقد يمتدّ لـ 5 سنوات

حياة حسين

وقّعت شركة "أورستد" الدنماركية للطاقة المتجدّدة مع شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية العاملة في مجال الطاقة، اتّفاقية تعاون في الإمدادات والخدمات لمشروع مزرعة رياح بحرية، قبالة الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة.

تبلغ الطافة الإنتاجية لمزرعة الرياح الجديدة نحو 1.1 ألف ميغاواط، وتصل مدّة العقد بين الشركتين إلى 5 سنوات.

وبموجب العقد، تعتمد الشركة الدنماركية على وحدات جنرال إلكتريك من نوع "12 ميغاواط هالياد إكس" مع إمكان الاستفادة من وحدات توربينات الرياح "13 ميغاواط هالياد إكس" في مشروع الشاطئ الشرقي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع مزارع الرياح البحرية في جنرال إلكتريك "جون لافيل": "نحن نثمّن ثقة أورستد في منتجنا من توربينات الرياح نوع هالياد إكس".

مزرعة رياح نيوجيرسي

تتضمّن بنود العقد، تغطية عمليات مشروع مزرعة رياح آخر تعمل به الشركة الدنماركية، وتتّخذ من ولاية نيوجيرسي الأميركية مقرًّا لها، حسبما ذكر موقع "رينيوز-بي آي زد"، اليوم الإثنين.

وعلّق "لافيل" على هذا البند، قائلًا: "مزرعة رياح ميناء نيوجيرسي ستكون موردًا عظيما لصناعة الرياح، متضمّنةً جنرال إلكتريك، حيث تُسهم في تعظيم الفوائد البيئية والاقتصادية لمزارع الرياح البحرية لصالح الولاية خصوصًا، والولايات المتحدة بصفة عامّة".

وأضاف: "نحن نتطلّع إلى الاعتماد على قوّة عمل الولاية الماهرة في تركيب وتثبيت وخدمة تلك التوربينات بطريقة آمنة ومتقنة".

فيما أوضح مدير شركة أورستد، مارتن نيوبيرت، أن زيادة الطاقة الإنتاجية لتوربينات الرياح أساسية لتعزيز قدرتها التنافسية في مجال توليد الكهرباء مع الوقود الأحفوري، قائلًا: "نحن نتعاون مع جنرال إلكتريك لتطوير توربين جديد لمشروعاتنا في المحيط الأطلسي".

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى