سياراتأخبار السياراتتقارير السياراترئيسيةسلايدر الرئيسية

الشاحنات الكهربائية.. جنرال موتورز تستثمر 785 مليون دولار في كندا

تنطلق "إي في 600" على الطرق الكندية أواخر 2021

ترجمة وتحرير: كريم الدسوقي

أعلنت شركة جنرال موتورز الأميركية إبرام صفقة مبدئية مع نقابة "يونيفر" العمالية في كندا لاستثمار نحو مليار دولار كندي (785.42 مليون دولار أميركي)، لتصنيع شاحنات كهربائية تجارية في مصنع (كاميCAMI) بمدينة إنغرسول، الواقعة بمقاطعة أونتاريو.

وذكرت الشركة -التي يقع مقرّها الرئيس بديترويت (أكبر مدن ولاية ميتشيغان)- في بيان، أن العمل سيبدأ على الفور في المصنع الكندي، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

فيما أوضحت "يونيفر"، التي تمثّل من يعملون بالساعة بكندا، في بيان منفصل، أن جنرال موتورز وافقت على بدء الإنتاج التجاري للشاحنة "إي في 600" على نطاق واسع في مصنع كامي، بموجب اتّفاق الصفقة المبدئي، الذي لم يجرِ التصديق عليه بعد من قبل نقابة العمّال.

وأضاف البيان أن مزيدًا من التفاصيل حول الصفقة ستُعرض على أعضاء "يونيفر" في اجتماع التصديق عبر الإنترنت، المقرّر عقده اليوم الأحد، على أن تُعلن نتائجه غدًا الإثنين.

وتعتمد الصفقة الجديدة على الاستثمارات الأخيرة التي أعلنت جنرال موتورز الموافقة على ضخّها بكندا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتُقدَّر بنحو مليار دولار كندي (785.42 مليون دولار أميركي) في مصنع إنتاج الشاحنات الصغيرة بمدينة أوشاوا، الواقعة بمقاطعة أونتاريو.

مصنع تجميع لشركة جنرال موتورز في مدينة إنجرسول أونتاريو - كندا
مصنع تجميع لشركة جنرال موتورز في مدينة إنجرسول أونتاريو - كندا

ترحيب حكومي

رحّبت الحكومة الكندية بالصفقة، وأعلنت أنها ستؤكّد دعمها لها بمجرّد تصديق أعضاء "يونيفر" عليها. وقال وزير الخارجية فرانسوا فيليب شامبين، في بيان: "ننتظر نتائج التصويت".

ومن المتوقّع أن تنطلق شاحنات "إي في 600"، التي يصل مداها إلى 250 ميلًا (402 كيلو مترًا) بشحنة واحدة، على الطرق الكندية، أواخر العام الجاري (2021).

كانت جنرال موتورز قد أعلنت مبادرتها الفريدة بمعرض "لاس فيغاس" السنوي للإلكترونيات والتكنولوجيا، في وقت يحاول صنّاع السيارات التقليديون اللحاق بالنموّ الكبير لشركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة "تيسلا".

ولاقت مبادرات الشركة الأميركية بشأن صناعة السيارات والشاحنات الكهربائية صدىً إيجابيا في بورصة نيويورك، حيث قفز سعر سهمها بنسبة 6.2%.

وتقتحم جنرال موتورز قطاع شاحنات الخدمات اللوجستية بعد بضعة أشهر من إعلان عملاقة المبيعات عبر الإنترنت "أمازون" عن أوّل مركبات توصيل كهربائية بالكامل، وهي عبارة عن شاحنات صغيرة تنتجها شركة "ريفيان" الناشئة، ويُتوقَّع أن ترى النور سنة 2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى