أخباررئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع عند التسوية مع ضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب، عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ضعف العملة الأمريكية بعدما لامس المعدن أعلى مستوياته في 8 أسابيع، أمس.

وتأثّر المعدن النفيس بشكل إيجابي من ضعف العملة الأميركية، الأمر الذي يعزّز أسعار الذهب المقوّمة بالدولار.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنحو 51 دولارًا، أمس الإثنين، مع تراجع الدولار لأدنى مستوياته، منذ أبريل/نيسان عام 2018.

تحرّكات الأسعار

عند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنحو 0.4%، ما يعادل 7.80 دولارًا، ليصل إلى 1954.40 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 7:23 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.3%، مسجّلًا 1949.19 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر عقود الفضة، تسليم مارس/آذار، بنحو 0.9%، إلى 27.62 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، تحول سعر التسليم الفوري للبلاتين للارتفاع بأكثر من 3.6% ما يعادل 39 دولارًا، إلى 1112.58 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 3.6% أو 87 دولارًا تقريبًا، إلى 2469.98 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشّر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة بأكثر من 0.4%، إلى 89.478 نقطة، بعدما سجّل 89.868 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

أمور تلوح في الأفق

يترقّب المستثمرون نتائج إعادة جولة الانتخابات في ولاية جورجيا، التي من المقرّر أن تحدّد الحزب المسيطر على مجلس الشيوخ.

ومن شأن فوز الديمقراطيين وسيطرتهم على مجلس الشيوخ، أن يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، لتمرير سياسات مثل دعم التحفيز.

كما يركّز المستثمرون على محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير، المقرّر صدوره غدًا الأربعاء، حيث يشهد إشارات جديدة حول مسار السياسة النقدية في المستقبل.

ومن المتوقّع أن يُبقي الفيدرالي على رؤيته حيال سياسة نقدية تيسيرية، مع محاولات الاقتصاد الأميركي التعافي.

ويعدّ الذهب بمثابة أداة للتحوّط ضدّ التضخّم وانخفاض قيمة العملة، وهي الأشياء التي تنتج عن تدابير التحفيز الكبيرة، وانخفاض معدّلات الفائدة.

الفيروس وتداعياته

تستمرّ أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الارتفاع، كما تواصل بعض الدول إقرار عمليات الإغلاق لمواجهة انتشار الوباء.

وقرّرت المملكة المتحدة الدخول في حالة إغلاق وطني جديدة، في حين سجّلت نيويورك ظهور أوّل حالة إصابة عدوى بالسلالة الجديدة من الفيروس الذي ظهر في بريطانيا.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
الدولارالذهبكوروناكوفيد 19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى