أخباررئيسيةعاجلنفط

وزير النفط العراقي: تحالف أوبك+ ملتزم بخطط خفض الإنتاج

في كلمته باجتماع لجنة المراقبة الوزارية

أكّد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، حرص دول أوبك والمنتجين من خارجها (أوبك+)، على الحفاظ على توازن واستقرار السوق النفطية العالمية، من خلال الالتزام بخطط خفض الإنتاج، لمواجهة تداعيات وباء كورونا.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، بالاجتماع الـ 25 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوبك+، عبر تقنية الفيديو.

وقال عبدالجبار -في بيان صحفي قبل قليل-، إن الاجتماعات تهدف إلى متابعة تطوّرات السوق النفطية، والاطّلاع على التقارير الفنّية التي تعدّها الجهات المعنية في أوبك+، من أجل وضع التوصيات اللازمة لخطط المنظّمة والدول المتحالفة معها.

وأوضح وزير النفط العراقي، أن اتّفاق أوبك+ لخفض الإنتاج “قد أسهم في التقليل من تداعيات وتأثير فيروس كورونا في استقرار وأسعار النفط الخام في الأسواق العالمية”.

 أوبك
أمين عام أوبك محمد باركيندو

سيناريو زيادة إنتاج النفط

قال الأمين العامّ لمنظّمة أوبك محمد باركيندو: إن أوبك وحلفاءها بقيادة روسيا (أوبك+)، على استعداد لتعديل خطط الزيادة التدريجية في إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا، خلال الأشهر المقبلة، حسب ظروف السوق

جاء ذلك في كلمته، أمس الأحد، بالاجتماع رقم 47 للّجنة الفنّية المشتركة، عبر تقنية الفيديو، قبل الاجتماع الـ 25 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوبك+، والاجتماع الوزاري الـ 13 للتحالف، اليوم الإثنين.

وشدّد على ضرورة استمرار العمل المشترك في إطار إعلان التعاون “التاريخي” لصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي عمومًا.

لقراءة المزيد..

الوسوم
أوبكتحالف أوبك+تصريحات وزير النفط العراقيخفض الإنتاجوزير النفط العراقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى