أخباررئيسيةسياراتعاجل

السيارات الكهربائية الذكية.. قفزة قياسية في مبيعات “نيو” الصينية

الشركة سلّمت أكثر من 7 آلاف سيارة في ديسمبر

محمد فرج

انتهت شركة “نِيُو” الرائدة بسوق السيارات الكهربائية الذكية في الصين، من تسليم أكثر من 7 ألاف سيارة، الشهر الماضي، وسجّلت رقمًا قياسيًا جديدًا لنموّ أعمالها بنسبة 121% على أساس سنوي.

وأعلنت الشركة نتائج تسليم الشهر الماضي وأيضًا عام 2020، حيث سلّمت أكثر من ألفي سيارة من طراز “إي إس”، ونحو 2493 سيارة دفع رباعي كهربائية ذات 5 و6 و7 مقاعد، كما سلّمت 2505 سيارات كوبيه كهربائية.

وبلغت مبيعات “نِيُو”، في الربع الأخير من عام 2020، نحو 17.3 ألف سيارة، بزيادة 111% على أساس سنوي، وتجاوز الحدّ الأعلى لتوجيهات الشركة الفصلية.

75.6 ألف طلب في عام 2020

وصلت الطلبات التراكمية من نماذج السيارات “إي إس 8″ و”إي إس 6″ و”إي سي 6” حتّى يوم الخميس الماضي، نحو 75.6 ألف سيارة، تمّ تسليم 43.7 ألف سيارة منها عام 2020.

يقول مؤسّس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إن عام 2020 كان مليئًا بالتحدّيات، وأبرزها تفشّي وباء كورونا، “ورغم ذلك حقّقنا زيادة قياسية في الأعمال، وسلّمنا أكثر من 7 آلاف سيارة، خلال ديسمبر/كانون الأوّل”.

وأوضح أن نموذج البطارية “بي آيه آيه إس” وتوافر حزمة بطاريات 100 كيلوواط/ساعة، أسهم في زيادة الطلبات الجديدة، خلال ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

الكشف عن طراز جديد السبت المقبل

تعتزم “نِيُو” الكشف عن طراز سيدان الجديد، يوم السبت المقبل، ضمن خطتها لزيادة الاستثمار في تقنيات السيارات الكهربائية الذكية وتطوير منتجات جديدة.

وتأسّست الشركة عام 2014، حيث تتولّى تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية الذكية، وأطلقت العديد من نماذج السيارات الذكية في الأسواق، لتلبية أذواق جميع المستهلكين.

وزير المالية الصيني ليو كون – أرشيفية

خفض الدعم المقدّم للسيارات الكهربائية

قرّرت الصين خفض الدعم المقدّم إلى السيارات الكهربائية بنسبة 20%، في العام الجديد (2021).

وأعلنت وزارة المالية، أن الهدف الخاصّ بخفض الانبعاثات مستمرّ ولم يتغيّر، كما تُستكمَل الخطط لزيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية، وتعميق التصنيع دون أيّ تغيير، ولكن جرى تخفيض الدعم المقدّم للسيارات.

ووضعت بكين هدفًا للسيارات التي تعمل بالطاقة المتجدّدة، وأيضًا السيارات الهجينة، وسيارات خلايا وقود الهيدروجين، لتستحوذ على 20% من مبيعات السيارات، بحلول عام 2025، مقارنةً بـ 5% حاليًا.

وتسعى الصين لأن تصبح أكبر مركز لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم.

وكانت وزارة المالية الصينية قد قرّرت، في أبريل/نيسان الماضي، خفض الدعم المقدّم للسيّارات الكهربائية بنسبة 10%، هذا العام.

الوسوم
السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية الذكية الصين الطاقة تصنيع السيارات خفض الانبعاثات صناعة السيارات ط مبيعات السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى