أخبارأخباررئيسيةعاجلغازكهرباء

الآلاف من سكّان كولورادو دون تدفئة بعد الهجوم على خطّوط الغاز

درجة الحرارة تقترب من الصفر

عاش الآلاف من سكّان مدينة أسبن بولاية كولورادو الأميركية، أمس، دون تدفئة بعد الهجوم على خطّوط الغاز، في درجات حرارة اقتربت من الصفر، فيما يبدو أنه "هجوم متعمّد" على خطّوط الغاز في المدينة، ممّا حدا بالشرطة الفدرالية فتح تحقيقات فورية.

وحاولت السلطات المحلّية مساعدة السكّان في ظلّ درجات الحرارة المنخفضة، وسلّمتهم سخّانات كهربائية (مدافئ)، في وقت تُواصِل فيه درجات الحرارة انخفاضها، وفق موقع "abc NEWS".

وقالت شرطة أسبن، إن أعمال التخريب -المنسّقة على ما يبدو- وقعت، ليلة السبت الماضي، في 3 مواقع منفصلة لخطوط غاز بلاك هيلز للطاقة، أحدها في أسبن، واثنين آخرين في مكان آخر في مقاطعة بيتكين.

وفي أحد المواقع المستهدفة، قالت الشرطة، إنها عثرت على عبارة "الأرض أوّلاً" مكتوبة بخطّ اليد. فيما يبدو أنها "جماعة بيئية متطرّفة"، وهي ما تحاول الشرطة التحقّق منه.

وقال مسؤولون بشركة بلاك هيلز، إن "نحو 3500 عميل تأثّروا بانقطاع الغاز، وكان على أطقم العمل الذهاب إلى كلّ عدّاد للغاز الطبيعي، لإيقاف تشغيله يدويًا".

وقال المسؤولون، إن العمل مستمرّ، لكن لم يتّضح كم من الوقت سيستغرق قبل إعادة خدمة الغاز إلى الجميع.

ووزّع قسم الشرطة نحو 6 آلاف مدفأة على السكّان، وفق مسؤول بالشرطة، والذي أضاف أن العديد من الشركات -بما في ذلك المطاعم والفنادق- اضطرّت للإغلاق بسبب فقدان الغاز.

الوسوم
أميركاانقطاع الكهرباءتدفئةخط غازولاية كولورادو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى