أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع.. برنت فوق 51 دولارًا للبرميل بفضل بيانات أميركية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بدعم من ضعف الدولار، وآمال تعافي الطلب على الخام، بفضل حزمة تحفيز مالي في الولايات المتحدة، وانخفاض مخزونات النفط الخام.

وصعد خام برنت 0.5%، إلى 51.61 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 08.48 بتوقيت غرينتش، وصعد الخام الأميركي 0.6، إلى 48.33 دولارًا للبرميل.

وقال ستيفن إينس كبير إستراتيجيي السوق العالمية لدى أكسي -وهي شركة سمسرة-، وفق رويترز: “ما زالت أسعار النفط تلقى الدعم من ضعف الدولار الأميركي في أثناء الليل.. وأخيرًا وجدت صديقًا في تقرير المخزونات لمعهد البترول الأميركي”.

ونزل الدولار لأدنى مستوى في عدّة سنوات، مقابل العديد من العملات، إذ نحّى المتعاملون جانبًا تأجيلًا جديدًا لتقديم أموال تحفيز في الولايات المتحدة، وأبقوا على رهاناتهم بأنّ تقديم مساعدات مالية إضافية ما زال مرجّحًا.

وقد تكسب أسعار النفط المزيد من القوّة مع بدء برامج تحصين من الفيروس في أنحاء العالم، العادم القادم، ممّا يسمح للدول بتخفيف قيود على التنقّل وأنشطة الشركات.

وتُظهر بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام تراجعت 4.8 مليون برميل، الأسبوع الماضي، إلى نحو 492.9 مليون برميل، متجاوزةً توقّعات المحلّلين، في استطلاع أجرته رويترز، بانخفاض 2.6 مليون برميل.

الوسوم
أسعار النفطالدولارالمخزونات الأميركيةبرنتتحفيز أميركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى