أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث – أسعار النفط ترتفع بعد تراجعات صباحية

ارتفعت أسعار النفط بعد أن سجّلت تراجعات طفيفة، خلال جلسة اليوم الأربعاء، متجاهلةً بذلك تقرير بزيادة مخزونات النفط الخام في أميركا، وإجراءات إغلاق عامّ في أوروبا.

وارتفع خام برنت 0.09%، إلى 50.81 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 11.28 بتوقيت غرينتش، بينما صعد الخام الأميركي 0.1%، إلى 47.70 دولارًا للبرميل.

وزادت مخزونات الخام مليوني برميل، في الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر/كانون الأوّل، إلى 495 مليون برميل، وفقًا لمعهد البترول الأميركي.

وتوقّع محلّلون انخفاضًا 1.9 مليون برميل، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز. ومن المقرّر صدور البيانات الحكومية الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وحذّرت وكالة الطاقة الدولية، أمس الثلاثاء، من أن توزيع لقاحات مضادّة لفيروس كورونا، هذا الشهر، لمكافحة الجائحة لن يعكس سريعًا الضربة الساحقة التي تلقّاها الطلب العالمي على النفط.

وعدّلت الوكالة بالخفض تقديرها للطلب على النفط بمقدار 50 ألف برميل يوميًا، هذا العام، و170 ألف برميل يوميًا، للعام القادم، وأشارت إلى ندرة استخدام وقود الطائرات مع سفر عدد أقلّ من الأفراد جوًّا.

لكن إحراز تقدّم على صعيد توزيع اللقاح استمرّ، أمس الثلاثاء، بعد أن بدا أن لقاحًا مضادًّا لكوفيد-19 تطوّره مودرنا يتأهّب للحصول على موافقة السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة، هذا الأسبوع.

الوسوم
أسعار النفطأوبكأوروباإغلاقاتكوروناوكالة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى