غازأخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجل

الأردن يواصل استكشاف الغاز في 4 آبار بحقل الريشة (فيديو)

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن، المهندسة هالة زواتي، استمرار أعمال الحفر واستكشاف الغاز في 4 آبار بحقل الريشة.

وقالت في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن عمليات الاستكشاف والحفر تتواصل في الآبار 50 و51 و52، في الحقل الذي تبلغ قدرته الإنتاجية ما قبل البئر 53 نحو 19 مليون قدم مكعّبة من الغاز يوميًا.

وأوضحت أن الاستهلاك اليومي للمملكة يبلغ نحو 350 مليون قدم مكعّبة، مشيرة إلى "النتائج الواعدة لعمليات الحفر في البئر 53 بحقل الريشة".

وأكّدت أن هذا الإنجاز يأتي التزامًا بالتوجيهات الملكية التي تُرجِمت في الإستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة، للأعوام 2020-2030، التي تهدف إلى زيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلّية لتوليد الكهرباء لتصبح 4.58% عام 2030، مقارنةً بـ15%، السنة الماضية

تدفّق الغاز

قالت زواتي، إن جهود شركة البترول الوطنية أسفرت عن تدفّق كمّيات غاز من البئر الجديدة، "من شأنها رفع إنتاجية الحقل".

وأضافت أن النتائج النهائية لأعمال فحص وتقييم كمّيات الإنتاج اليومي المتوقّعة للبئر، ستظهر قبل نهاية العام الجاري.

وأشادت الوزيرة، بجهود "كوادر شركة البترول الوطنية، الذين حقّقوا سابقة وإنجازًا بحفر عدد من الآبار خلال فترة وجيزة، ورفعوا نسبة النجاح في الآبار المنتجة".

حقل الريشة

قال مدير عامّ شركة البترول الوطنية، المهندس محمد الخصاونة، إن الشركة تواصل العمل حاليًا في الآبار 50 و51 و52، وتمضي قُدمًا في عمليات الاستكشاف في الحقل، بالاعتماد على سواعد وخبرات أردنية".

وأشار في البيان الصحفي، إلى أهمّية الدعم الذي تتلقّاه الشركة من الحكومة للمُضي في تحقيق نتائج تعزّز إنتاج الحقل.

يُذكر أن كمّيات الغاز الطبيعي التي أنتجتها الشركة منذ تأسيسها، عام 1995، وحتّى نهاية عام 2017، بلغت نحو 229 مليار قدم مكعّبة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى