أخبارغاز

“شنير إنرجي بارتنرز” تعتزم بيع 30 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في 2021

أعلنت شركة شنير إنرجي بارتنرز أنها أبرمت صفقة لبيع ما يصل إلى 30 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في عام 2021.

وقالت شنير إنرجي بارتنرز، عبر إفصاح تنظيمي صادر هذا الأسبوع، إن وحدتها “سابين باس ليكوفاكشن” ستسلّم شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى شركة شنير ماركيتنج إنترناشيونال.

وفي حين أن سابين باس ليكوفاكشن هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة شنير إنرجي بارتنرز، فإن شنير ماركيتنج إنترناشيونال هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شنير إنرجي.

ومن المخطط تسليم الشحنات الـ 30 من الغاز الطبيعي المسال في عام 2021 وفق جدول زمني، طبقًا للإفصاح.

ومن المقرر تسعير الشحنات بسعر يعادل 115% من العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المركز الأميركي هنري هوب، بالإضافة لعلاوة قدرها 0.728 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

الأداء في 2020

خلال الربع الثالث من العام الجاري، حققت شنير إنرجي إيرادات بقيمة 1.46 مليار دولار مقابل إيرادات قدرها 2.17 مليار دولار في الربع المماثل من 2019، وهو ما يمثل هبوطًا 33% على أساس سنوي.

وتعد شنير إنرجي -أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة- هي الشركة الأم لشركة شنير إنرجي بارتنرز.

لكن مع ذلك، شهدت شنير إنرجي خسارة صافية قدرها 463 مليون دولار في الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول بعد خسائر بنحو 3.18 في الربع الثالث من 2019.

أما في غضون الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري، فقد سجلت شنير إنرجي إيرادات بقيمة 6.57 مليار دولار بانخفاض 2% على أساس سنوي.

فيما تحولت لأرباح قدرها 109 ملايين دولار بعد خسائر 291 مليون دولار في الأشهر من يناير/كانون الثاني وحتى سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وبحسب أحدث نتائج أعمال صادرة عن “شنير إنرجي بارتنرز”، فإنه تم إنتاج وتحميل وتصدير أكثر من 1075 شحنة تراكمية من الغاز الطبيعي المسال من مشروع سابين باس ليكوفاكشن حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، بما مجموعه 75 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال.

الوسوم
الغاز الطبيعي المسال شنير إنرجي شنير إنرجي بارتنرز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى