رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

اليابان تلزم مؤسساتها بالتوسع في الطاقة المتجددة لتحقيق الحياد الكربوني

بدءًا من عام 2021

ترجمة : محمد فرج

بدأت اليابان أولى خطواتها نحو تحقيق هدف الحياد الكربوني في البلاد، عام 2050،حيث تخطط الحكومة لتعزيز استخدام الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة في الوزارات والمنشآت.

وقال وزير البيئة الياباني شينجيرو كوزومى، اليوم:" إن الحكومة تلزم جميع الوزارات وهيئات الدولة باستخدام 30% من احتياجاتها الكهربائية من المصادر المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدءًا من عام 2021".

ويُقدّر استخدام الطاقة المتجددة في معظم الوزارات حالياً نحو 10%، بحسب ما ذكرته منصة آرغوس ميديا المعنية.

وتشكّل الطاقة المتجددة نحو 18% من إجمالي إنتاج الطاقة في اليابان في عام 2019-2020،مما يقترب من هدف طوكيو المتمثل في تعزيز توليد الطاقة المتجددة بين 22 و 24% من إجمالي إنتاج الطاقة، لعام 2030. وارتفع إنتاج الطاقة المتجددة بنسبة 5% على أساس سنوي، وفقًا لبيانات حكومية.

طوكيو تتعهد بجعل الطاقة المتجددة مصدرها الأساس

وتعهدت طوكيو بجعل الطاقة المتجددة مصدر طاقتها الأساس، بحلول عام 2050. وشكّل توليد الطاقة الحرارية، بما في ذلك الفحم والغاز الطبيعي المسال والنفط، نحو 76% من إجمالي إنتاج اليابان من الطاقة، في عام "2019-2020". وكان الغاز الطبيعي المسال والغاز أكبر مصادر توليد الطاقة في العام نفسه، حيث يمثّلان 37% من إجمالي إنتاج الطاقة.

وقد أدى تزايد إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة إلى انخفاض في انبعاثات الغازات الدفيئة في اليابان، في السنوات الأخيرة. وانخفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، للعام السادس على التوالي، إلى مستوى منخفض جديد، في 2019-2020.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى