عاجلأخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

سيمنس تفوز بعقد صيانة لشبكة الطاقة في الكويت

العقد يتضمّن تقديم خدمات الصيانة لنحو 116 محطّة تحويلية

قالت شركة سيمنس للطاقة، اليوم الأربعاء، إنّها وقّعت عقدًا مع وزارة الكهرباء والماء الكويتية، لتقديم خدمات الصيانة لنحو 116 محطّة تحويلية عالية الجهد.

وعقد الصيانة -الذي يمتدّ لمدة 5 سنوات- هو أكبر اتّفاقية لخدمات الصيانة في مجال نقل الطاقة توقّعها سيمنس في الكويت.

كما إنّه واحد من أكبر عقود خدمات الصيانة في قطاع نقل الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط كلّها.

ويستهدف المشروع ضمان توفير إمدادات الطاقة الكهربائية التي تتّسم بالكفاءة ودعم استقرار الشبكة الوطنية للكهرباء في دولة الكويت.

وأوضح البيان: "ستخضع محطّات التحويل للصيانة لتحسين مستوى الاستقرار والسلامة بها، وستوفّر الطاقة للمناطق السكنية والتجارية".

وقال نائب الرئيس لقطاع خدمات نقل الطاقة في سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط، أنانتاناريان آير: "خدمات الصيانة المتطوّرة التي ستقدّمها سيمنس، ستساعد على تعظيم الأداء التشغيلي لمحطّات التحويل في الكويت، وتخفيض التكاليف التشغيلية، مع تعزيز وتقوية مستويات أداء شبكة نقل الكهرباء".

تفاصيل مشروع سيمنس

يتضمّن المشروع تقديم خدمات الصيانة الوقائية المتقدّمة، بما في ذلك صيانة القواطع الكهربائية في المحطّات جهد 400/300/33/11 كيلو فولت، ومحوّلات الطاقة الكهربائية.

فضلًا عن معدّات التحكّم والحماية والتجهيزات الاحتياطية الملحقة بكلّ محطّة تحويل.

أوضح المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في الكويت، هيربرت كلاوزنر: "هذه الاتّفاقية تستكمل مسيرة نجاحنا الكبيرة في الكويت، والتي تتضمّن مجموعة متنوّعة من المشروعات الناجحة والمهمّة في قطاع الطاقة".

وأضاف: "إنّنا ملتزمون بزيادة الكفاءة التشغيلية لقطاع الطاقة في البلاد، ومساعدة وزارة الكهرباء الكويتية في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من جانب القطاع الاستهلاكي والصناعي".

يُشار إلى أن محطّات التحويل من الركائز الأساسية لتوفير إمدادات الطاقة، حيث تُستخدم في نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية للمواقع البعيدة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق