أخباررئيسيةطاقة نوويةعاجل

الأسبوع المقبل.. روساتوم تفتتح مؤتمر "طاقة من أجل التأثير"

ّقالت شركة روساتوم الروسيّة للطاقة النووية، اليوم الثلاثاء، إنّها ستفتتح النسخة الأولى من المؤتمر العالمي "طاقة من أجل التأثير"، بداية الشهر المقبل.

وأوضحت في بيان صحفي -حصلت منصّة الطاقة على نسخة منه- أن المؤتمر "يهدف لمناقشة حلول من شأنها تسهيل حياة الإنسان، وهو ما يُسهم في تحقيق نموّ اقتصادي عالمي".

يُعقد المؤتمر الافتراضي على مدار يومين، بحضور 60 خبيرًا عالميًا من مؤسّسات حكومية وشركات خاصّة، بالإضافة إلى المنظّمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

يُنظَّم مؤتمر التأثير العالمي بالتعاون مع صنّاع القرار وروّاد قطاعات التكنولوجيا والتعليم والفكر الإستراتيجي، وتأتي على رأسهم شركة روساتوم، بجانب المدرسة العليا للاقتصاد في روسيا، ومجلة فوربس.

يقول المدير العامّ لشركة روساتوم، أليكسي ليخاتشيف: "تعمل خطّة الاستدامة على إعادة تعريف إستراتيجيات الأعمال في روسيا والأسواق الدولية".

وأضاف أن انتشار وباء كورونا سلّط الضوء على أهمّية أهداف التنمية المستدامة للأمم المتّحدة، وضرورة التعاون بين المجالات الاجتماعية والبيئية والتجارية.

جدير بالذكر أن نخبة من المتحدّثين ستشارك في المؤتمر، تتضمّن مدير مكتب الأمم المتّحدة في جنيف ورستم مينيخانوف، وجان برنارد ليفي رئيس جمهورية تتارستان، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الفرنسية، علاوة على خبراء متخصّصين في الاستدامة وحوكمة الشركات.

سيستضيف المؤتمر أيضًا الاجتماع الأوّل لمجلس خبراء الأبحاث، وهي مبادرة جديدة من قبل روساتوم والمدرسة العليا للاقتصاد، حيث سيقوم مجلس الخبراء بدراسة مؤشّرات أداء رأس المال البشري من أجل نموّ الأعمال التجارية والتنمية المستدامة.

وللمشاركة المجّانية يمكن التسجيل من خلال الضغط هنا.

الوسوم
روساتومطاقة من أجل التأثيرنووي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى