كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةعاجل

حرق فواتير الكهرباء في ولاية هندية

بسبب ارتفاع قيمتها

محمد فرج

اشتكى مواطنو ماهاراشترا الهندية، من ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء، ونظّموا احتجاجات ضدّ حكومة الولاية، لعدم تقديم الإغاثة للمستهلكين المتضرّرين.

حرق فواتير الكهرباء

وأحرق زعيم حزب بهاراتيا جاناتا، وزير الطاقة السابق في ولاية ماهاراشترا "تشاندراسيخار باوانكولي"، فواتير الكهرباء، اليوم الإثنين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ألمح مسؤول الطاقة بالولاية نيتين راوت، إلى ارتياح كبير للمستهلكين الذين يواجهون قضية تضخّم فواتير الطاقة، قائلًا: "الهديّة في طريقها".

وقبل أيّام قليلة، قال راوت، إن الحكومة لن تكون قادرة على تقديم أيّ تخفيف في فواتير الكهرباء المتضخّمة، و"يتعيّن على المستهلكين دفع الفواتير بالكامل".

وبجزء من احتجاج حزب بهاراتيا جاناتا على مستوى الولاية ضدّ قرار الحكومة، أحرق باوانكولي مع عمّال آخرين من الحزب، فواتير الكهرباء، بالقرب من مقرّ إقامته في ماهادولا بمنطقة كورادي في ناغبور.

والأسبوع الماضي، طالب باوانكولي الذين يستهلكون ما يصل الى 300 وحدة كهرباء يوميًا، بالحصول على إعفاء من دفع الفواتير، لفترة مارس/آذار إلى يونيو/حزيران.

وأوضح -قبل حرق فواتير الكهرباء- أن هناك أشخاصًا فقدوا وظائفهم بسبب الإغلاق، وتلقّى العديد من مستهلكي الكهرباء فواتير مبالغًا فيها، لذا ينبغي على الحكومة تصحيح هذه الفواتير.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق