عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تعكس اتجاهها وتتراجع 1.5%

الأنظار تتجه إلى اجتماع أوبك+

عكست أسعار النفط اتجاهها هبوطًا إلى نحو 1.5% مساء اليوم الثلاثاء، ترقبًا لنتائج اجتماع اللّجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج، المنبثقة عن تحالف أوبك+، الذي انطلق منذ قليل.

وبحلول الساعة 03: 23 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.50% إلى 43.21 دولار للبرميل، وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.38% إلى 40.77 دولار للبرميل.

وفي كلمته بافتتاح اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة، تحدث وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، عن تطوّرات اتّفاق خفض الإنتاج، قال: “لقد حقّقنا 99.5% من المستهدفات التي وضعناها في أبريل/نيسان الماضي، وعلينا أن ننتبه للإنتاج الجديد الذي دخل إلى أسواق النفط -في إشارة إلى الإنتاج الليبي-“.

كانت أسعار النفط ارتفعت صباح اليوم، بعد الإعلان عن لقاح جديد من شركة مودرنا الأميركية لجائحة كورونا، التي تهدّد العالم بأثره.

ودعمت أخبار إيجابية أخرى من أوبك+، بأن الدول الأعضاء سيمدّدون تخفيضات إنتاج الخام لمدّة 3 أشهر أخرى، على الأقلّ.

وارتفع خام القياس العالمي برنت إلى 44.12 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 07.35 بتوقيت غرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.4%، إلى 41.71 دولارًا للبرميل.

وارتفعت أسواق الأسهم مدفوعة بآمال تعافٍ اقتصادي أسرع، بعدما أعلنت مودرنا أن لقاحها التجريبي لكوفيد-19 فعّال بنسبة 94.5% في الوقاية من الإصابة بالمرض، وفقًا لبيانات أوّلية.

وقال جيفري هالي محلّل السوق في أواندا، وفق رويترز: "من المرجّح أن يكون النفط الأكثر تأثّرًا بين فئات الأصول الرئيسة بالإعلان عن لقاح مودرنا"، مضيفًا أن أنباء اللقاح الإيجابية "قدّمت دعمًا طويل الأمد لأسعار النفط بالتأكيد".

وجاءت نتائج مودرنا بعدما أعلنت فايزر، الأسبوع الماضي، فاعلية لقاحها بنسبة تفوق الـ 90%.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى