أخبارالتقاريررئيسية

ارتفاع إنتاج السيّارات في الهند 35%

لكن المبيعات منخفضة

ترجمة: أحمد صقر

ارتفع إنتاج السيّارات في الهند، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، ليصل إلى 2.83 مليون وحدة، بزيادة 35.6% مقارنةً بالعام السابق، وبنحو 8%، عن سبتمبر/أيلول، وفقًا لبيانات جمعية مصنّعي السيّارات الهندية.

وأرجع بيان صادر عن الجمعية، اليوم الخميس، ارتفاع إنتاج البلاد من السيّارات، إلى اقتراب موعد مهرجان ديوالي، وإقبال التجّار على الشراء، لتوفير احتياجات المستهلكين.

وقال اتّحاد تجّار السيّارات “فادا”: إن مبيعات التجزئة للسيّارات، في أكتوبر/تشرين الأوّل، تراجعت 24% عن العام السابق، لكنّها ارتفعت بنسبة تصل لنحو 5%، بالمقارنة مع حركة المبيعات خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

وحذّر الاتّحاد التجّار من الاحتفاظ بمخزونات السيّارات، متوقّعًا أن يظلّ الطلب منخفضًا بعد موسم المهرجانات في الهند، وفقًا لموقع أرغوس ميديا المعني بشؤون الطاقة.

وقال رئيس اتّحاد تجّار السيّارات في الهند، فينكيش غولاتي، إن مهرجان دوسيهرا، الذي استمرّ لنحو 9 أيّام، سجّل مبيعات قويّة للمركبات، لكن لم يستطع إنقاذ مبيعات أكتوبر/تشرين الأوّل من التراجع، مقارنةً بالعام الماضي، مضيفًا أن مبيعات السيّارات تزداد عادةً خلال موسم الأعياد.

وحذّر اتّحاد تجّار السيّارات، التجّار من أن عمليات الإغلاق الأخيرة في أوروبّا قد تُسبّب تعطّل سلاسل الإمداد والتوريد، وتؤثّر بعمليات تسليم المركبات في الأسواق الهندية، ما قد يؤدّي إلى عدم التوافق بين العرض والطلب لمبيعات سيّارات الركّاب.

يشار إلى أن صناعة السيّارات في الهند، تستخدم 12% من الصلب.

وانخفض استهلاك البلاد من الصلب الخام، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 5.57 مليون طنّ، بنسبة 5.4% عن أغسطس/آب، وارتفع بنسبة 1.6% عن العام الماضي، وفقًا لبيانات رسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى