أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع فوق 43 دولارًا للبرميل

واصلت أسعار النفط ارتفاعها مساء اليوم الثلاثاء بأكثر من 2.5%، مع استمرار الأنباء الإيجابية من شركات أدوية عالمية، حول قرب ظهور لقاح مُضاد لفيروس كورونا (كوفيد -19)، إلى جانب توقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من الخام بمقدار 860 ألف برميل يوميًا في 2020، إلى 11.39 مليون برميل يوميًا، بتراجع أكبر من توقعاتها السابقة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.22% إلى 43.34 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:50 مساءً بتوقيت غرينتش، وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.48% إلى 41.29 دولار للبرميل.

التحديث الثاني

عكست أسعار النفط اتّجاهها الهبوطي، وصعدت بنحو 1.5% في منتصف التعاملات، اليوم الثلاثاء، بدعم من التفاؤل العالمي بشأن قُرب اكتشاف لقاح لفيروس كورونا.

وبحلول الساعة 11.42 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.27%، إلى 42.94 دولارًا للبرميل، وأيضًا ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1.04%، إلى 40.71 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت، اليوم الثلاثاء، مع تنامي المخاوف بشأن الطلب على النفط، في ضوء تفشّي فيروس كورونا في أوروبّا وأميركا، والتداعيات المترتّبة على ذلك.

ورغم ارتفاع الأسعار، خلال الليل، تقوده أنباء مشجّعة بشأن لقاح لكوفيد-19، نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 55 سنتًا، أو ما يعادل نحو 1.4%، إلى 39.74 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0545 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لبرنت 44 سنتًا، أو ما يعادل 1%، إلى 41.96 دولارًا للبرميل.

وقفزت عقود الخامين القياسيّين 8%، أمس الإثنين، في أكبر مكسب يومي لهما، منذ ما يزيد عن خمسة أشهر، بعد أن أعلنت فايزر وبيونتك لصناعة الأدوية أن لقاحهما التجريبي لعلاج مرض كوفيد-19 فعّال بأكثر من 90%، استنادًا إلى نتائج تجارب أوّلية. لكن توزيع اللقاح بأعداد ضخمة، من المرجّح أن يستغرق شهورًا، ويخضع لموافقة الجهات التنظيمية.

وقالت ريستاد إنرجي، إن إجراءات العزل العامّ في أوروبّا، قد تؤدّي إلى خسارة مليون برميل يوميًا إضافية من الطلب على النفط، بحلول نهاية العام الجاري.

ومن المقرّر أن يُصدر معهد النفط الأميركي، اليوم الثلاثاء، بيانات مخزونات الخام، وأن تُصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات، غدًا الأربعاء.

  1. وخفّف من نزول أسعار النفط، اليوم، تعليقات لوزير الطاقة السعودي، الذي قال، أمس الإثنين، إن منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، فيما يعرف باسم أوبك+، قد يعدّلون اتّفاقهم لخفض الإمدادات، إذا تراجع الطلب قبل إتاحة اللقاح.

واتّفقت أوبك+ على خفض الإمدادات 7.7 مليون برميل يوميًا، بدءًا من أغسطس/آب، حتّى سبتمبر/أيلول، على أن تخفّف الخفض إلى 5.7 مليون برميل يوميًا، بدءًا من يناير/كانون الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى