أخباررئيسيةعاجلنفط

إضراب في قطاع النفط والغاز النيجيري

بدأت نقابة العمّال في نيجيريا، اضرابًا، اليوم الإثنين، في قطاع النفط والغاز، نتيجة تخفيض الأجور، وتأخّر صرفها، فضلًا عن فصل عدد من العاملين من فرع شركة بيكر هيوز في البلاد.

وقال رئيس اتّحاد كبار موظّفي البترول والغاز الطبيعي في نيجيريا فيستوس أوسيفو، إن الاضراب الوطني الذي تنظّمه نقابة العمّال على مستوى المديرين، يأتي للمطالبة بأجور ثلاثة أشهر مستحقّة للأعضاء العاملين في مؤسّسات الدولة.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الإثنين، بأنّ رواتب أعضاء الاتّحاد قد خُفِضَت بنسبة تصل إلى 30%، في أغسطس/آب الماضي، ويأتي الإضراب أيضًا لدعم فصل واستبعاد “جميع المسؤولين التنفيذيّين لدينا، حرفيًا” في شركة بيكر هيوز للخدمات الصناعية العالمية، وهي واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم.

وكان اتّحاد النفط النيجيري (بينجاسان) قد نظّم إضرابا عن العمل لمدّة ثلاثة أيّام، في أغسطس/آب الماضي، بسبب مسألة الأجور.

وفي 3 أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، قالت شركة شيفرون الأميركية للطاقة في نيجيريا، إنّها تسعى للتخلّص من قرابة 25% من موظّفيها، في إطار تعزيز كفاءة الأداء وترشيد نفقات التشغيل.

أضافت: “الهدف هو إيجاد عمل يتّسم بالتنافسية، ومنظّمة ذات حجم ملائم”. موضّحةً: “يتعيّن علينا إجراء التعديلات الضرورية في ظلّ مناخ الأعمال السائد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى