أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

القلق بشأن نتيجة الانتخابات الأميركية يهبط بأسعار النفط

خام برنت ينخفض 1.14%

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في التعاملات المبكّرة اليوم الخميس، إثر اضطراب يسود الأسواق لعدم حسم نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية حتّى الآن، فبينما يدّعي الرئيس الحالي دونالد ترمب فوزه بالسباق، فإن المرشّح الديمقراطي جو بايدن يؤكّد حسم الأمر بالأرقام لصالحه.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.14%، إلى 40.76 دولارًا للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.25%، إلى 38.66 دولارًا للبرميل.

وفي السياق نفسه، أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفاض مخزون النفط التجاري للولايات المتّحدة بمقدار 8 ملايين برميل، الأسبوع الماضي، مقارنةً بمستواه في الأسبوع الذي سبقه، إلّا أن سحب الشركات من مخزونها الاحتياطي الإستراتيجي يرفع ذلك إلى 8.2 مليون برميل.

ورغم هذا التراجع، إلّا أن مستوى المخزون ما زال الأعلى تاريخيًا، لهذا الوقت من العام، حيث وصل إلى 484.4 مليون برميل، وهو أعلى من متوسّط المخزون في السنوات الـ5 السابقة، بنسبة 7%.

ووفقًا للتقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، الصادر أمس الأربعاء، فإن مخزون البنزين ارتفع بمقدار 1.5 مليون برميل، وهو أعلى من متوسّط السنوات الـ5 الماضية بنسبة 4%، أمّا مخزون المقطّرات -التي تتضمّن الديزل ووقود التدفئة وغيرها- فقد انخفض بمقدار 1.6 مليون برميل، لكنّه ما زال فوق متوسّطه للسنوات الـ5 الماضية، بنسبة 18%.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق