أخباررئيسيةنفط

واردات البنزين الإندونيسيّة تقترب من مستويات ما قبل كورونا

قفزت 17% في سبتمبر مقارنة بأغسطس

سجّلت واردات إندونيسيا من البنزين، في سبتمبر/أيلول، أعلى مستوى لها، منذ أبريل/نيسان، واقتربت من معدّلات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19).

استوردت إندونيسيا -وهي أكبر مستورد للبنزين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ- 9.207 مليون برميل (307 آلاف برميل يوميًا)، في سبتمبر/أيلول، بزيادة قدرها 17% عن الشهر السابق.

تقلّ هذه النسبة 3% فقط عن الشهر نفسه من العام السابق، وفقًا لبيانات جمركية أوردتها وكالة “أرغوس ميديا” المعنيّة بشؤون الطاقة.

اشترت إندونيسيا نحو 277 ألف برميل يوميًا من البنزين، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول، مقارنةً بما إجماليه من 341 ألف برميل يوميًا، في الفترة نفسها من 2019، حيث أدّت قيود السفر الصارمة المفروضة للحدّ من جائحة كورونا (كوفيد-19)، في وقت سابق من هذا العام، إلى خفض الاستهلاك.

ارتفعت الواردات بالرغم من انخفاض نشاط القيادة، في سبتمبر/أيلول، بعد أن فرضت الحكومة إغلاقًا ثانيًا على العاصمة الإندونيسيّة جاكرتا، في منتصف سبتمبر/أيلول.

وخلال سبتمبر/أيلول، بلغ متوسّط ​​نشاط القيادة في إندونيسيا 8.14% أقلّ مقارنةً بمتوسّط الحركة، في 13 يناير/كانون الثاني، بالرغم من تعافي النشاط إلى ما فوق 3.95%، مقابل خطّ الأساس نفسه، في أغسطس/آب، وفقًا لبيانات التنقّل من شركة التكنولوجيا الأميركية (أبل)، التي تعطي مؤشّرًا على نشاط القيادة من خلال تتبّع طلبات الاتّجاه.

وتعافى نشاط القيادة، في أكتوبر/تشرين الأوّل، حيث رفعت الحكومة بعض قيود الحركة في جاكرتا، وبلغ متوسّط ​​نشاط القيادة 3.84% أقلّ من متوسّط 13 يناير/كانون الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى