أخبارأخباررئيسيةغازنفط

للوصول إلى الحياد الكربوني.. بيكر هيوز تخطّط لشراء “كومباكت كابتشر”

تستعدّ بيكر هيوز -ثاني أكبر شركة لخدمات النفط والغاز في العالم- لشراء شركة كومباكت كربون كابتشر، وذلك لتعزيز خطّة نقل الطاقة، والانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون.

وأوضحت بيكر هيوز في بيان، اليوم الأربعاء، أنّها تسعى لإتمام هذه الصفقة، لمواجهة ضغوط المساهمين القلقين بشأن التأثير المناخي للوقود الأحفوري، وانخفاض أسعار النفط والغاز بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19)، وتسريع تحوّل المحفظة نحو الوقود الأكثر مراعاة للبيئة، وفقًا لرويترز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لورنزو سيمونيلي: “نضع محفظتنا في مجالات جديدة للطاقة، ونعتقد أنّه ستكون هناك إمكانات نموّ قويّة للوصول إلى الحياد الكربوني لكلّ من التطبيقات الصناعية ومشروعات النفط والغاز”.

وتوقّعت بيكر هيوز، نموّ الطلب على الحلول منخفضة الكربون، مع تحرّك المزيد من الشركات لخفض انبعاثات الكربون، بما في ذلك عن طريق ترقية توربينات الغاز، وشراء منتجات مراقبة الميثان، وتقليل انبعاثات الكربون، بحلول عام 2050.

وقالت الشركة، إن صفقة كومباكت كربون كابتشر -التي تطوّر تكنولوجيا متخصّصة في حلول احتجاز الكربون- تشمل جميع اتّفاقيات الملكية الفكرية والموظّفين والاتّفاقيات التجارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى