أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

قطر للبترول تعلن عن كشف غازي جديد في جنوب أفريقيا

أعلنت قطر للبترول، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في جنوب أفريقيا، في حقل لويبيرد الواقع في المنطقة الاستكشافية في حوض أوتينيكوا (Outeniqua) على مسافة 175 كيلومترًا، قبالة الساحل الجنوبي.

وتتولّى توتال الفرنسية عمليات الاستكشاف، حيث تشارك في المشروع بنسبة 45%، بينما تمتلك قطر للبترول 25%، وشركة سي إن أر أنترناشيونال الكندية 20%، وشركة ماين ستريت 10%.

وقال بيان صادر عن قطر للبترول في الدوحة، اليوم، إن هذا هو الاكتشاف الثاني في هذه المنطقة التي تعمل قطر للبترول على استكشافها بالشراكة من شركة توتال (المشغّل)، وكل من شركة CNR International، وشركة Main Street .

وكانت قطر للبترول قد أعلنت، في فبراير/شباط 2019، اكتشافًا مهمًّا للغاز الطبيعي والمكثّفات في حقل برولبادا بنفس المنطقة الاستكشافية، وهو ما شكّل علامة فارقة تفتح الباب أمام أعمال تنقيب جديدة في جنوب أفريقيا.

وقال سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن النتائج الأوّلية للبئر جاءت أفضل ممّا كان متوقّعًا، وهو ما يوفّر فرصًا كبيرةً لمزيد من أنشطة الاستكشاف والتقييم في هذه المنطقة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى