أخباررئيسيةعاجلنفط

أرامكو مساهم رئيس.. إس-أويل الكوريّة تتوقّع تحسّن هوامش التكرير

توقّعت شركة إس-أويل الكوريّة الجنوبية، اليوم الأربعاء، تحسُّن هوامش التكرير، في الربع الرابع من العام، بدعم من زيادة الطلب على الكيروسين والديزل، قبل موسم الشتاء.

وقالت ثالث أكبر شركة تكرير في العالم في بيان الأرباح: “لكن الانتعاش سيكون محدودًا بسبب انتشار كوفيد-19 مجدّدًا”. وأرامكو السعوديّة المساهم الرئيس في إس-أويل.

كانت أرامكو قد وقّعت مذكّرة تفاهم مع شركة إس-أويل، في منتصف عام 2019، للتعاون في تأسيس مشروع وحدة التكسير بالبخار، وإنتاج مشتقّات الأوليفينات بقيمة تبلغ 6 مليارات دولار، بحلول عام 2024.

وبيّنت أرامكو وقتها، أن وحدة التكسير بالبخار الجديدة والعالمية المستوى ستنتج الإيثيلين ومنتجات كيميائية أساسية أخرى مشتقّة من النفتا ومخلّفات الغازات في أعمال المصفاة.

شملت الاتّفاقية تطبيق تقنية أرامكو السعوديّة الخاصة بالتحويل الحراري للنفط الخام إلى كيميائيات، وهو الأمر الذي سيحوّل تركيز شركة إس أويل من النفط إلى الكيميائيات، ويعزّز مكانتها في سوق الطاقة مستقبلًا.

وتمتلك شركة أرامكو فيما وراء البحار بي. في -وهي شركة تابعة لأرامكو السعوديّة- حصّة كبيرة في مصفاة إس-أويل، التي تُعدّ ثالث أكبر مصفاة في كوريا الجنوبية.

وتتضمّن المرافق الجديدة بمشروع توسعة المصفاة أحدث التقنيات المستخدمة في أعمال التكرير، التي زادت حصّة إس-أويل من 8% إلى 13% من تصنيع المنتجات البتروكيميائية عالية القيمة، مثل البروبيلين والبنزين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى