أخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

الصين تزيد من استهلاك الذهب بنسبة 29% في 3 أشهر

الذهب يرتفع كملاذ آمن وسط اضطرابات اقتصادية عالمية

ارتفع استهلاك الذهب في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، خلال الربع الثالث من 2020، بنسبة كبيرة، مقارنة بالربع الثاني.

وقال اتّحاد الذهب الصيني في بيان، إن النموّ ربع السنوي لاستهلاك الذهب في الصين، يعود إلى تعافي الاقتصاد الصيني، والنشاط القوي في سوق الزواج بالصين.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن بيان الاتّحاد، القول، إن استهلاك الذهب في الصين زاد، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بنسبة 29%، مقارنةً بالربع الثاني من العام، في حين تراجع الاستهلاك بنسبة 29%، مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي، إلى 548 طنّ.

في الوقت نفسه، زاد إنتاج الذهب في الصين، خلال الربع الثالث، بنسبة 6.2%، مقارنةً بالربع الثاني، في حين تراجع بنسبة 4.5%، مقارنةً بالربع الثالث من العام الماضي، إلى 263 طنّ.

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، فيما هدّدت موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا بإبطاء التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19، لتزيد من إغراء المعدن الأصفر بصفته ملاذًا آمنًا.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.2%، إلى 1906.83 دولارًا للأوقيّة (الأونصة)، بحلول الساعة 0705 بتوقيت غرينتش. وصعد في التعاملات الآجلة في الولايات المتّحدة 0.2%، إلى1909.50 دولارًا.

وقال هارشال باروت، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في ميتلز فوكاس، وفق رويترز: "تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 يقود لعزوف أكبر عن المخاطرة في الأسواق العالمية، ممّا يدعم أصول الملاذ الآمن".

وأضاف باروت: "من الواضح أن المستثمرين لا يتوقّعون هبوط الذهب في الوقت الحالي... يواصل المستثمرون على المدى الطويل الاحتفاظ بالذهب، وسط ضبابية أوسع نطاقًا، سواء فيما يتعلّق بالانتخابات الأميركية أو الجائحة".

وأعلن عدد كبير من الدول، من بينها الولايات المتّحدة وروسيا وفرنسا، أرقامًا قياسية للإصابات بكوفيد-19، ممّا اضطرّ بعضهم لفرض قيود جديدة تهدّد بانحراف التعافي الاقتصادي العالمي عن مساره.

وهبط مؤشّر الدولار 0.1% مقابل منافسيه، تحت ضغط بيانات اقتصادية قويّة من الصين وكوريا الجنوبية، ممّا يجعل الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق