أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

"الليبيّة للنفط" تعلن رفع القوّة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ

أعلنت المؤسّسة الوطنية للنفط الليبيّة، اليوم الإثنين، رفع حالة القوّة القاهرة عن حقل الفيل والانتهاء الشامل للإغلاقات في الحقول والموانئ الليبيّة كافّةً.

وقالت المؤسّسة في بيان صحفي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنّه، بدءًا من اليوم، تنتهي الإغلاقات في كلّ الحقول والموانئ الليبيّة، وأعطت التعليمات للمشغّل شركة مليتة بمباشرة الإنتاج من حقل الفيل النفطي، وعودة خام مليتة تدريجيًا إلى معدّلاته الطبيعية، خلال الأيّام القريبة القادمة.

والقوّة القاهرة في القانون والاقتصاد، هي أحد بنود العقود، الذي يعفي كلا الطرفين المتعاقدين من التزاماتهما، عند حدوث ظروف قاهرة خارجة عن إرادتهما، مثل الحرب أو الثورة أو إضراب العمّال، أو جريمة أو كوارث طبيعية كزلزال أو فيضان. وقد يمنع أحد تلك الأحداث طرفًا من التعاقد -أو الطرفين معًا- من تنفيذ التزاماتهما، طبقًا للعقد.

وصرّح رئيس مجلس إدارة المؤسّسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بأن الليبيّين فهموا أن الحصار كان سلبيًا للغاية على حياتهم اليومية، وهم يدعمون بقوّة عودة الإنتاج على أسس صحيحة.

وأكّد صنع الله على أهمّية ضبط الخطاب الإعلامي المتعلّق بالإنتاج، مؤكّدًا أن المصدر الوحيد الموثوق للإعلان عن كمّيات الإنتاج المتوقّعة يصدر عن إدارة الإنتاج بالمؤسّسة الوطنية للنفط، تماشيًا مع الترتيبات المعمول بها في اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج النفطي في منظّمة أوبك وأوبك بلس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق