أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

47% نموًّا في أرباح سابك السعودية خلال الربع الثالث من 2020

حقّقت الشركة السعوديّة للصناعات الأساسية (سابك)، نموًّا في صافي الأرباح، بلغ نحو 47.3%، في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل الربع نفسه من العام السابق.

وقالت الشركة، في بيان للسوق الماليّة السعوديّة، تداول، اليوم الأحد، إن صافي أرباحها، خلال الربع الثالث من 2020، بلغ 1.09 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، مقابل أرباح 740 مليون ريال، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح إلى الزيادة في الكمّيات المنتجة والمباعة، بالإضافة إلى عكس مخصّص انخفاض في قيمة بعض الأصول الماليّة بالصافي، بمبلغ 0.69 مليار ريال.

ويأتي ذلك، رغم تراجع الإيرادات بنحو 10.7% على أساس سنوي، إلى 29.3 مليار ريال في الربع الثالث.

وخلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، سجّلت الشركة صافي خسائر بلغت 2.18 مليار ريال، مقابل أرباح 6.09 مليار ريال، خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. كما تراجعت الإيرادات بنحو 19% إلى 84.11 مليار ريال.

وأوضحت سابك أن سبب تحقيق صافي خسارة، خلال الفترة الحاليّة، مقارنةً بالعام السابق، يعود إلى الانخفاض في متوسّط أسعار بيع المنتجات، بالإضافة إلى تسجيل مخصّصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسماليّة والماليّة بالصافي، بمبلغ 1.55 مليار ريال.

وأشارت الشركة في تعقيب على نتائجها، للربع الثالث 2020، إلى أن نظرتها المستقبلية، لعام 2020، تظلّ ثابتة، إذ من المتوقّع أن ينكمش معدّل النموّ العالمي، هذا العام، ويرجع ذلك في الأساس إلى التأثير السلبي لتفشّي جائحة كورونا، قبل أن يكون هناك انتعاش، في العام المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق