أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

النفط يكافح لتجاوز أزمة كورونا.. وارتفاع طفيف في سعر خام برنت

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في مستهلّ التعاملات الصباحية، اليوم الخميس، في محاولة لتجاوز أزمة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميًا، ولجوء عدد من الدول لإجراءات الإغلاق، ومن ثمّ تراجع الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.12%، إلى 41.78 دولارًا للبرميل، متجاوزةً خسائر بلغت 3.5%، مساء أمس الأربعاء، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.27%، إلى 40.14 دولارًا للبرميل.

يأتي ذلك في حين إظهار التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفاض مخزون النفط الخام التجاري في الولايات المتّحدة، بنحو مليون برميل، إلّا أن الهبوط أكبر إذا أضفنا 800 ألف برميل سحبتها الشركات من مخزونها الإستراتيجي، الأمر الذي يجعل إجمالي الانخفاض 1.8 مليون برميل.

ونتيجة لهذا التراجع، وصل المخزون التجاري إلى 488.1 مليون برميل، وهو الأعلى تاريخيًا بالنسبة لهذا الوقت من السنة، وأعلى من متوسّط السنوات الـ 5 الماضية بـ 10%.

بينما ارتفع مخزون البنزين بمقدار 1.9 مليون برميل، بحيث أصبح 2% فوق متوسّط المخزون في السنوات الـ5 الماضية، وانخفض مخزون المقطّرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها- بمقدار 3.8 مليون برميل، وهذا يجعله فوق متوسّط المخزون للسنوات الـ5 الماضية، بنسبة 19%.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى