أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعاتنفط

إكسون موبيل تعتزم خفض الوظائف في أميركا وكندا

إثر تداعيات أزمة كورونا

قال الرئيس التنفيذي لإكسون موبيل الأميركية، دارين وودز، إن شركته “قريبة جدًّا” من استكمال تقييمات القوّة العاملة لديها في الولايات المتّحدة وكندا، وتتوقّع الكشف عن تخفيضات في الوظائف.

وخسرت ثاني أكبر شركة نفط أميركية من حيث القيمة السوقية، ما يقرب من 1.7 مليار دولار، في الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، ويتوقّع المحلّلون خسارة 1.17 مليار دولار، في الربع الثالث، وفقًا لبيانات من “آي بي إي إس” و”ريفينتيف”.

وقال دارين وودز، إن القوّة العاملة للشركة يبلغ قوامها 75 ألف شخص، موضّحًا أن تخفيضات الوظائف جزء من خطّة  إكسون موبيل، التي كُشِف عنها، هذا الربيع، لإعادة تصميم طريقة عمل الشركة، وزيادة القدرة التنافسية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن إكسون تجاوزت هدف خفض نفقات التشغيل بمقدار مليار دولار، وإنفاق الميزانية الرأسمالية بنحو 10 مليارات دولار، لكن فيروس كورونا قلّل من الطلب على النفط بنحو 20%، ما أحدث “تأثيرًا مدمّرًا” على أعمال النفط.

ووفق رويترز، قال “وودز” للموظّفين: إنّنا “قريبون جدًا” من استكمال مراجعة الوظائف، ويمكنهم توقّع التفاصيل بعد وقت قصير من اطّلاع مجلس إدارة الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى