أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

أرامكو تعلن خروج السعودية من قائمة “انبعاثات الميثان”

المملكة تسهم في تبنّي العالم لمفهوم الاقتصاد الكربوني الدائري

في إطار جهود شركة أرامكو السعوديّة لتعزيز ودعم استدامة البيئة، باتت السعودية خارج قائمة الدول الأكثر حرقًا للغاز، في وقت حصلت الشركة فيه على جائزة عالمية لأفضل تقنية لإدارة المياه.

وأفادت شركة أرامكو بأن السعودية غير موجودة في خارطة انبعاثات غاز الميثان للغاز المصاحب للنفط، في إنجاز وصفته بأنه جديد، ويُحسب للشركة، وذلك للحدّ من عمليات حرق الغاز، في الوقت الذي تواصل فيه تأهيل كوادر بشريّة وطنية متخصّصة في مفهوم تطبيقات العمل على الاقتصاد الكربون الدائري.

وبينما تسهم انبعاثات الغاز في تلوّث البيئة، برز في قائمة أكبر الدول حرقًا للغاز روسيا وتركستان والجزائر، وسط تأكيدات تقودها السعودية بضرورة تحالف العالم، بينها الدول المنتجة، لابتكار وتطوير التقنيات ذات العلاقة، كما تسهم المملكة في تبنّي العالم لمفهوم الاقتصاد الكربوني الدائري الذي لقي قبولًا واسعًا واعتمادًا من بلدان مجموعة العشرين التي ترأس المملكة أعمالها في الدورة الحاليّة.

وحصلت أرامكو على جائزة أفضل تكنولوجيا لإدارة المياه عالميًا، لتحافظ بذلك على المياه بوصفها ركيزة أساسية في إستراتيجيتها طويلة المدى، إذ استخدمت تقنيات جديدة، لذلك يبلغ متوسّط نسبة زيت الماء 0.4، وهو أقلّ بكثير من المتوسّط العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى