أخبار النفطالتقاريرسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةمنوعات

بسبب الشاي.. الإنجليز يهدرون طاقة تكفي لتسخين 200 مليون كوب يومياً

عادات يومية كثيرة تهدر الطاقة

أحمد صقر

يُهدر البريطانيون كميات ضخمة من الطاقة يومياً؛ بسبب غلي كميات من الماء أكثر من اللازم لتحضير كوب من الشاي.

ووفقا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة يوتيليتا إنرجي هاي فايف، فإنه كلما زادت كمية الماء الموجودة في الغلاية، زادت الطاقة التي تستخدمها الغلاية للوصول إلى درجة الغليان.

وكشفت يوتيليتا، أن الإفراط في ملء الغلاية -والذي يكون نتيجة الإهمال أو عدم اليقين- هو "أفضل" طريقة يهدر بها الإنجليز الطاقة.

إهدار 70 مليون لتر مياه مغلي يومياً

إذا أردنا أن نفصل الأمر، فإن نحو 49.7 مليون مواطن من شاربي الشاي، يتناولون متوسط 4 أكواب شاي يومياً، يقومون بغلي كمية كافية من الماء لتحضير 400 مليون كوب يوميًا، على الرغم من حاجتهم إلى 199.2 مليون كوب فقط.

وهو ما يعني هدر الطاقة التي استخدمت في غلي أكثر من 200 مليون كوب شاي دون الحاجة إليها.

وقالت الدراسة إن الإنجليز يهدرون نحو 70 مليون لتر من المياه المغلية يومياً، وهي الكمية التي تكفي لملء 28 حمام سباحة أولمبياً يومياً.

وأرجعت الدراسة أسباب هذا الهدر الكبير في الطاقة إلى أن 25% من عشاق الشاي لا يعرفون كمية المياه اللازمة لتسخين كوب واحد فقط، في حين أن 23% منهم قلقون من أن مياه الشاي الخاصة بهم ستنتهي بـ"الترسبات" إذا وُضع ماء يكفي لتغطية الجزء السفلي من الغلاية؛ ما يعني أنهم يملؤون الغلاية حتى تكون آمنة.

استنزاف موارد الطاقة

وفقاً لما يقوله المتحدث باسم حملة "يوتيليتا إنيرجي هاى فايف"، فإن الطاقة المهدرة سيكون لها تأثير -سواء في المنزل أو في فواتير الطاقة الخاصة بالأفراد- وكذلك في المجتمع ككل؛ فالطاقة المستهلكة بلا داعٍ تستنزف الموارد غير المتجددة.

ووجدت الدراسة أن 44% يعترفون بأن الإفراط في ملء الغلاية هو الطريقة الرئيسية التي يهدرون بها الطاقة، في حين أن 15% يهدرون الطاقة بتشغيل أجهزة التدفئة أثناء فتح النوافذ.

وقام 25% ممن شملهم الاستطلاع برفع درجة الحرارة عند الشعور بالبرد قليلاً، بدلاً من مجرد ارتداء سترة.

وبينما يعتقد 4 من كل 10 مشاركين أن منازلهم "متوسطة" من حيث هدر الطاقة، أقر 24% منهم أنهم يهدرون أكثر من أي شخص آخر.

وظهر -أيضًا- أن متوسط ​​فاتورة الطاقة في جميع أنحاء البلاد يصل إلى 72.51 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، على الرغم من أن أكثر من العُشر يعتقدون أنهم يدفعون 100 جنيه إسترليني أو أكثر، بينما يعترف 59% أنهم بحاجة لبذل المزيد من الجهد لتقليل هدر الطاقة في جميع أنحاء المنزل، وفقًا لبحث وان بول.كوم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى