أخباررئيسيةمتجددة

بيع 75% من صندوق الطاقة المتجددة الأسترالي بـ287 مليون دولار

باعت شركتا إنجي وميتسوي، حصة 75% من صندوق الطاقة المتجددة الأسترالي، المُنشأ حديثًا، إلى “إنفراستراكشر كابيتال غروب” للمساعدة في تسريع نمو استثماراتها بالطاقة الخضراء.

ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة، لكن شخصاً مطلعاً عليها قال -حسب رويترز، اليوم الثلاثاء- إن الحصة بيعت بمبلغ 400 مليون دولار أسترالي (287 مليون دولار).

وتأتي الصفقة في وقت يبتعد فيه مستثمرو البنية التحتية عن استثمارات المطارات والطرق التي تكافح بسبب وباء كورونا (كوفيد-19). و”إنفر استراكشر كابيتال جروب” هو صندوق أسترالي قيمته 2.5 مليار دولار.

وقال المدير المالي لشركة إنجي أستراليا ونيوزيلندا، غاري براون، في بيان اليوم الثلاثاء: إن “رؤية إنفر استراكشر كابيتال غروب وخبراتها طويلة الأجل في هذا القطاع، ستساعد على بناء المزيد من مشروعات الطاقة المتجددة في أستراليا، مع دعم العمليات الجارية للأصول”.

وستقوم إنجي بتشغيل محفظة أصول الطاقة المتجددة، التي تشمل حقوق خط أنابيب من المشروعات في أستراليا، وأول مزرعة رياح في ويلوغوليتشي، جنوب أستراليا، والتي بدأت العمل أواخر العام الماضي، وهي أول مزرعة رياح تبلغ طاقتها 119 ميغاواط.

وأعلنت إنجي التي أغلقت محطة هازلوود لتوليد الطاقة -تعمل بالفحم في أستراليا- أنها تسعى إلى الحصول على شريك أو أكثر للاستثمار في صندوق لتطوير 2000 ميغاواط من مزارع الرياح والطاقة الشمسية في أستراليا، على مدى 10 سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى