أخبارسلايدر الرئيسيةكهرباء

كندا تستثمر 441 مليون دولار في مصنع فورد للسيارات الكهربائية

أكبر منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في أميركا الشمالية

ترجمة - محمد فرج

أعلنت الحكومة الكندية عن استثمار 590 مليون دولار كندي (441 مليون يورو) فى مصنع شركة فورد الأميركية لتصنيع السيارات الكهربائية بمقاطعة أونتاريو الكندية، البالغة قيمته حوالي 1.8 مليار دولار كندي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، قال :”إن خطوة الاستثمار فى مشروع فورد من أولى الخطوات لبناء صناعة سيارات نظيفة والتحرك نحو هدفها المتمثل في الحياد الكربوني بحلول عام 2050″، مضيفاً أن “هناك طلباً متزايداً على السيارات الكهربائية، ولدى كندا القدرة على أن تكون رائدة في تصنيع البطاريات لهذه السيارات وتوفير طاقة نظيفة”.

ومن المقرر إعادة استخدام مصنع أوكفيل للتجميع في أونتاريو كجزء من صفقة أُعلنت الشهر الماضي بين شركة فورد للسيارات والاتحاد الكندي يوني فور لبناء خمسة طرازات جديدة للسيارات الكهربائية والبطاريات التي تقوى عليها.

وتقدر قيمة المشروع بمبلغ 1.8 مليار دولار كندي، وسيوفر حوالى 5400 وظيفة من فورد في كندا، بما في ذلك أكثر من 3 آلاف وظيفة في مصنع أوكفيل.

ويعد إعلان كندا عن استثمارها في مشروع شركة فورد هو الأكبر في قطاع السيارات في أونتاريو منذ أكثر من 15 عاماً، ومن المقرر أن يكون أكبر منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في أي مكان في أميركا الشمالية.

ووفقا للإحصاءات الكندية، فإن هناك 1.9 مليون سيارة جديدة مسجلة فى كندا العام الماضي، وبينما قفزت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 40% تقريباً، إلا أنها تمثل جزءاً صغيراً جداً من إجمالي السيارات والشاحنات على الطرق الكندية.

ووفقاً لأرقام الصناعة في النصف الأول من عام 2020، ظلت سيارة تسلا طراز 3 فى المرتبة الأولى من حيث المبيعات بنحو 7 آلاف سيارة، تليها شيفروليه بولت بنحو 1600 سيارة، ثم هيونداي كونا بنحو 1200 سيارة.

الوسوم
السيارات الطاقة تصنيع السيارات الكهربائية سيارات كهربائية طاقة نظيفة فورد قطاع السيارات الكهربائية كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى