التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةنفط

استمرار ارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية

والزيادة قد لا يكون لها علاقة بأسعار النفط

وحدة الأبحاث-الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الأميركية بمقدار 4 ليصل إلى 193 حفارة، وذلك وفقاً لشركة بيكر هيوز التي تصدر هذه البيانات.

وهذا الارتفاع هو الثالث على التوالي، إذ بلغ مجموع الزيادة خلالها 14 حفارة، منها 8 في حقل برميان الشهير في غرب تكساس. ويتفق الخبراء على أن الأسعار الحالية لا تدعم هذه الزيادة؛ لذلك يقدّمون تفسيرات أخرى، منها: أن بعضها مرتبط بالانتخابات الرئاسية، إذ يحاول البعض الحفر وإكمال الآبار في حال فوز جو بايدن الذي وعد بمنع التكسير المائي في الأراضي الفدرالية. ولكن يُردّ على ذلك بأن الزيادة في الأراضي الفدرالية في الأسابيع الأخيرة هي 4 حفارات فقط. ولكن من الواضح أنه تم إكمال عدد لا بأس به من الآبار التي كانت محفورة سابقاً في المنطقة. بعبارة أخرى، يظهر أثر الانتخابات في عدد االآبار المكمّلة والإنتاج، وليس بالضرورة في عدد الحفارات.

وهناك أسباب قانونية تتعلق بطبيعة استئجار الأراضي للحفر فيها، والتي تتطلب حفر عدد معين من الآبار ضمن فترة معينة للمحافظة على العقد. وهناك برامج الحفر والإنتاج لشركات النفط الكبيرة والمتوسطة، والتي تتطلب عدداً من آبار معينة في منطقة معينة.

وأشارت البيانات إلى زيادة عدد حفارات النفط بمقدار واحدة في حوض برميان ليصل إلى 129 حفارة، وواحدة في حوض إيغل فورد ليصل إلى 12 حفارة، وكلا الحوضين في ولاية تكساس. كما ارتفع عدد الحفارات خارج مناطق الصخري بمقدار حفارتين ليصل إلى 30.

وانخفض عدد حفارات الغاز بمقدار واحدة ليصل إلى 73 حفارة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى