أخبارسلايدر الرئيسيةنفط

خليج المكسيك.. شركات النفط البحريّة تتأهّب قبل وصول إعصار دلتا

إخلاء 57 منشأة.. وانسحاب العديد من العمّال

انسحب عمّال النفط والغاز بشكل جماعي من مرافق الإنتاج البحريّة، مع تحوّل إعصار دلتا إلى عاصفة قويّة فوق منطقة البحر الكاريبي، في طريقها إلى خليج المكسيك.

وقال المركز الوطني للأعاصير: إن رياح دلتا وصلت إلى 145 ميلًا في الساعة ” 235 كيلومترًا”، مع تسارع العاصفة نحو شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، ودخولها في النهاية إلى خليج المكسيك، ومن ثمّ تحولها لعاصفة من الفئة الرابعة.

كان منتجو النفط قد أخلوا 57 منشأة إنتاج في خليج المكسيك، أمس الثلاثاء، وأوقفوا 540 ألف برميل يوميًا من النفط، و232 مليون قدم مكعّبة يوميًا من إنتاج الغاز الطبيعي، حيث تمثّل المنطقة قرابة 17% من إنتاج النفط الأميركي.

ومن المتوقّع أن تضرب دلتا ساحل الخليج الأميركي، في عطلة نهاية الأسبوع، إذ تُعدّ العاصفة العاشرة التي تصل إلى اليابسة في الولايات المتّحدة، هذا العام، متجاوزةً بذلك الرقم القياسي الذي يحمله، منذ عام 1916.

وقال المركز الوطني للأعاصير، إن الزيادة الكبيرة بحجم الرياح في دلتا خلال تجاوزها لخليج المكسيك، ستقود موجة عاصفة واسعة.

واضطرّت شركات النفط إلى إجلاء العمّال مرارًا وتكرارًا خلال موسم العواصف، هذا العام، حيث أدّى وباء كورونا إلى تعقيد عمليات المغادرة والعودة، وكان بعض العمّال مطالَبين بالحجر الصحّي، وإجراء اختبارات للكشف عن الفيروس، قبل استئناف العمل مرّة أخرى.

وتعدّ هذه هي المرّة السادسة أو السابعة التي تقوم فيها شركات النفط بإجلاء العاملين، لاسيّما أن الأعاصير تسبّبت في إقالة موظّفين، وتقليص الإنتاج، في يونيو/حزيران الماضي.

وقامت شركة رويال داتش شل -أكبر منتج للنفط في خليج المكسيك، من حيث الحجم- بإجلاء الموظّفين من 9 مرافق، وتستعدّ لإغلاق الإنتاج في العديد من المنشآت.

كما انسحبت شركات بريتيش بتروليوم “بي بي”، و”بي إتش بي”، وأوكسيدنتال بتروليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى