أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - خام برنت يهبط دون 42 دولارًا للبرميل

بدعم من تقويض ترمب رابع حزمة تحفيز لدعم الاقتصاد

هبطت أسعار النفط دون 42 دولارًا للبرميل، مساء اليوم الأربعاء، بدعم من تقويض الرئيس الأميركي دونالد ترمب، رابع حزمة تحفيز لدعم الاقتصاد، إلى جانب صدور التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، الذي أشار إلى ارتفاع طفيف بمخزون الخام في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.70% إلى 41.68 دولار للبرميل، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.68% إلى 39.58 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط تراجعت اليوم الأربعاء، بعدما قوّض الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الآمال بشأن رابع حزمة تحفيز لدعم الاقتصاد المتضرّر من جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى زيادة تفوّق المتوقّع في مخزونات الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 42 سنتًا، أو 1%، إلى 40.25 دولارًا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتًا، أو 0.7%، إلى 42.35 دولارًا للبرميل.

وأنهى الرئيس ترمب -الذي لا يزال يُعالَج من مرض كوفيد-19- أمس الثلاثاء، محادثات مع الديمقراطيّين، بشأن حزمة مساعدات اقتصادية في الولايات المتّحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، قبل أسابيع قليلة عن موعد انتخابات الرئاسة.

كما واجهت الأسعار ضغوطًا بفعل بيانات من معهد البترول الأميركي، كشفت زيادة مخزونات الخام الأميركية 951 ألف برميل، في الأسبوع الماضي، لكن القيود المطبّقة على الإمدادات حدّت من الخسائر.

في جانب آخر، أمّنت شركات الطاقة منصّات إنتاج النفط البحريّة، وأجْلت العاملين، أمس الثلاثاء، مع اجتياح الإعصار دلتا لمنطقة إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك.

وتسبّبت العاصفة في توقّف 29.2% من إنتاج النفط البحري في الخليج، ما يشكّل 17% من إجمالي إنتاج الخام الأميركي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى