أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أوكسيدنتال تخطّط لتطوير احتياطات النفط البحريّة في كولومبيا

بالشراكة مع إيكوبترول

تخطّط شركة أوكسيدنتال -عملاق الطاقة، ومقرّها هيوستن في أميركا- لتطوير احتياطات النفط البحريّة في كولومبيا، بعد إعلانها أنّها ستبيع أصولها في البرّ الرئيس لشركة الاستثمار الخاصّ مجموعة كارلايل، مقابل 825 مليون دولار.

ومن المتوقّع إتمام الصفقة، نهاية العام الجاري، حيث تشمل بيع جميع مرافق الحفر والعمليات الخاصّة بالشركة في يانوس الشرقية وميدال ماغدالينا وبوتومايو.

و ضمن الاتّفاقية 700 مليون دولار تُدفع مقدّمًا، والباقي مستحَقّ للدفع آجلًا، وسوف تحتفظ أوكسيدنتال بوجودها في البلاد في مناطق الاستكشاف قبالة ساحل كولومبيا.

وقالت الرئيسة والمديرة التنفيذية، فيكي هولوب: إن "أوكسيدنتال تعمل في كولومبيا، بالشراكة مع إيكوبترول، منذ أكثر من 40 عامًا، ويشرّفنا أن تظلّ شريكًا رئيسيا في قيادة تطوّر الطاقة في البلاد".

وأضافت: "لقد قمنا بتوسيع شراكتنا الإستراتيجية مع إيكوبترول، لتشمل الولايات المتّحدة ومناطق الاستكشاف البحريّة في كولومبيا.. هذه الكتل البحريّة المرتقبة للغاية، تحمل إمكانات هائلة، يمكن أن تعزّز -بشكل كبير- موارد الطاقة في البلاد".

وشركة إيكوبترول المملوكة للدولة في كولومبيا، هي شريكة في حوض "أوكسيدنتال بيرميان"، وهو أحد أكبر مناطق النفط في الولايات المتّحدة، ويقع بين تكساس ونيو مكسيكو.

وتخطّط إيكوبترول لحفر 100 خزّان غير تقليدي في حوض برميان، العام المقبل، لتزويد الأسواق الآسيوية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق