أخبار التكنو طاقةسلايدر الرئيسيةنفط

"وير غروب" تبيع قسم النفط والغاز إلى كاتربيلر الأميركية

مقابل 405 ملايين دولار

وافقت شركة وير غروب، اليوم الإثنين، على بيع قسم النفط والغاز التابع لها، إلى شركة كاتربيلر الأميركية لصناعة المعدّات الثقيلة، مقابل 405 ملايين دولار نقدًا، حيث ستركّز الأولى على أعمال التعدين.

وتعمل وير غروب -وهي شركة هندسية تتّخذ من بريطانيا مقرًّا لها- في 3 قطاعات، هي المعادن وخدمات الطاقة والنفط والغاز.

وقالت الشركة، إنّها ستحصل بموجب الصفقة الجديدة -التي تأتي في أعقاب انهيار أسعار النفط العالمية، وإعلان العديد من الشركات العاملة في صناعة النفط إفلاسها- على إعانات نقدية ومزايا ضريبية بقيمة 70 مليون دولار أميركي، وسيقلّل صافي عائدات الصفقة من سيطرة المجموعة.

تشمل الصفقة عمليات النفط والغاز الدولية التابعة لشركة وير في أميركا الشمالية وحول العالم، بما في ذلك وحدات أعمال Pressure Pumping وPressure Control وما يرتبط بها من قطع غيار بعد البيع، وغيرها.

ووصف الرئيس التنفيذي لوير جروب، جون ستانتون، هذه الخطوة، بأنّها "علامة فارقة رئيسة في تحويل المجموعة إلى شركة تركّز وتتميّز في أعمال تكنولوجيا التعدين".

 

وقالت الشركة، إن الصفقة -التي من المتوقّع أن تنتهي نهاية العام الجاري- ستساعد على تعزيز ميزانيتها العمومية، لتمكين الاستثمارات المستقبلية.

وأكّدت أن إجمالي أصول أعمالها في النفط والغاز بلغ 747.7 مليون جنيه إسترليني (966.61 مليون دولار)، في 30 يونيو/حزيران الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى