أخباررئيسيةعاجلنفط

ناقلة النفط المحترقة في سريلانكا تتحرّك إلى الإمارات

نقل الحمولة إلى سفينة أخرى لتزويد النفط الهندية بالإمدادات

ترجمة - محمد فرج

قرّرت سريلانكا السماح للسفينة العملاقة التي تعرّضت لحريق، في أوائل شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بالإبحار إلى الإمارات، حيث ستُنقَل حمولتها النفطية إلى سفينة أخرى، لتزويد شركة النفط الهندية بالإمدادات اللازمة، وفقًا لما ذكره المسؤولون   في تصريحات لرويترز.

وكانت ناقلة النفط في طريقها من الكويت إلى الهند، وعلى متنها 270 ألف طنّ من النفط الخام، عندما وقع انفجار، واندلع حريق في غرفة المحرّك.

وقال متحدّث باسم البحريّة في سريلانكا، إنديكا دي سيلفا، إن الموافقة على مغادرة السفينة للمياه السريلانكية حصل عليها مركز تنسيق الإنقاذ البحري، ومن المحتمل أن تبحر باتّجاه الامارات، مضيفًا أن سفينتين بحريّتين تراقبان الناقلة حتّى تغادر المنطقة الاقتصادية الخاصّة لسريلانكا، التي يبلغ طولها 200 ميل.

وكانت هيئة حماية البيئة البحريّة قد ناشدت، الشهر الماضي، المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لمنع أيّ ضرر ناتج عن تسرّب النفط في المنطقة الغنيّة بالحياة البحريّة.

وتمكّنت سفينة وطائرة تابعتان لحرس السواحل الهندية -بدعم من القوّات البحريّة والجوّية السريلانكية- من السيطرة على الحريق في النهاية، وشُكِّلَت مجموعة عمل لاحتواء الموقف، والحدّ من الأضرار المترتّبة عليه.

وقال خفر السواحل الهندي والبحرية السريلانكية، إنه جرى قطر ناقلة النفط التي يبلغ طولها 330 مترًا، والمحمّلة ب270 ألف طنّ من النفط، و1700 طنّ من الديزل، إلى موقع يبعد ستّين كيلومترًا عن ساحل سريلانكا في المياه العميقة.

الوسوم
الإمارات الطاقة الكويت النفط الهند تسرب النفط حريق فى ناقلة نفط سريلانكا هيئة حماية البيئة البحرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى