أخبار منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

نورنيكل الروسيّة تخصّص 1.2 مليار دولار لتطوير مجمّع الوقود

خطط الشركة تشمل تطوير البُنية التحتيّة

أعلنت شركة "نورنيكل" الروسيّة العملاقة للتعدين، اتّجاهها لزيادة الاستثمارات الخاصّة بتطوير مجمّع الوقود والطاقة الخاصّ بها، خلال أعوام (2020-2024)، بأكثر من 100 مليار روبل (1.29 مليار دولار) -وفق وكالة إنترفاكس الروسيّة-.

وقالت الشركة في بيان صحفي، اليوم الخميس: إن "تلك الخطط تشمل زيادة برنامج استثماري واسع النطاق في البُنية التحتيّة للطاقة، في شبه جزيرة تايمير -أقصى الشمال الروسي- الذي أُطلِق لتوفير موارد الطاقة لمشروعات النموّ الجديدة".

وأوضحت أن التوسّع يُركّز -بشكل خاصّ- على السلامة الصناعية لجميع المرافق، بما في ذلك تلك المبنيّة على "التربة الصقيعية".

والتربة الصقيعية هي التربة المغطّاة بالجليد حول القطب الشمالي، حيث تذوب بسبب انبعاث ثاني أكسيد الكربون والميثان.

فيما يشمل برنامج الشركة للاستثمار، استبدال المعدّات في محطّات الطاقة الحرارية والطاقة المائية، وتحديث شبكة الكهرباء وأنظمة خطوط أنابيب الغاز، وتطوير مخازن خزّانات الوقود.

وقالت "نورنيكل": إن "أولوية إستراتيجيتنا المؤسّسية تتمثّل في نموّ الإنتاج المستدام الذي يستحيل تنفيذه دون تطوير البُنية التحتيّة.. لهذا السبب -تحديدًا- نقوم بمواءمة استثماراتنا في تحديث مجمّع الوقود والطاقة، مع تطوير أصول التعدين".

وتابعت: "ينصبّ تركيز هذه الاستثمارات على مراقبة ظروف التربة الصقيعية.. نخطّط لإدخال متابعة منهجية لمناطق التربة الصقيعية، لمعرفة كيفية تأثّرها بالتقلّبات المناخية في شبه جزيرة تايمير، من أجل ضمان أعلى مستوى من السلامة للبُنية التحتيّة للطاقة لدينا، والتي تعدّ بالغة الأهمّية لإنتاجنا".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى