أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

مشروع لإنتاج الغاز في أستراليا مثير للجدل يحصل على موافقة تنفيذه

حصل مشروع لإنتاج غاز الفحم في أستراليا مثير للجدل، على الضوء الأخضر لتنفيذه. وقال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، إن المشروع الذي تُقدَّر استثماراته بعدّة مليارات من الدولارات، يأتي في إطار "الانتعاش الذى يقوده قطاع الغاز " لتعافي الاقتصاد الأسترالي.

ويحذّر معارضو المشروع من تأثيراته المحتملة على إمدادات المياه للمزارعين في المناطق القريبة منه، في حين يعدّ خبراء الطاقة والبيئة المشروع كارثة مناخية.

وقالت لجنة التخطيط المستقلّة في ولاية نيو ساوث ويلز الأستراليّة، إنّه يمكن المضيّ قُدمًا في مشروع غاز الفحم بمنطقة نارابري، الذي تُقدَّر تكلفته بنحو 3.6 مليار دولار أسترالي (6ر2 مليار دولار أميركي).

وأعطت اللجنة موافقتها المشروطة لشركة سانتوس للطاقة، لحفر 850 بئرًا، لاستخراج الغاز على مساحة 95 ألف هكتار في منطقة بيليجا.

وقالت شركة سانتوس، إن المشروع يمكن أن يوفّر ما يصل إلى نصف احتياجات سكاّن ولاية نيو ساوث ويلز من الغاز. وتعدّ هذه الولاية أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكّان.

في الوقت نفسه، ذكرت لجنة التخطيط المستقلّة أن قرارها يتضمّن إلزام الشركة بتطبيق "شروط صارمة"، قبل الوصول إلى مرحلة البناء والإنتاج في المشروع.

كانت اللجنة قد عقدت، في وقت سابق من العام الحالي، جلسات استماع علنيّة حول المشروع، حيث تلقّت أكثر من 400 مشاركة.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي قد قال، في وقت سابق من الشهر الحالي، إن استخدام الغاز في التدفئة وتوليد الكهرباء سيكون محوريًا بالنسبة لتعافي الاقتصاد الأسترالي من جائحة كورونا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق