أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

الذهب يتّجه لتسجيل أكبر تراجع شهري في 4 سنوات

بسبب ارتفاع الدولار

يتّجه الذهب صوب تسجيل أكبر تراجع شهري، في 4 سنوات، بفعل قوّة الدولار الذي يدفعه للانخفاض، اليوم الأربعاء، مع عودة الحذر إلى الأسواق بعد أوّل مناظرة رئاسية في الولايات المتّحدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6%، إلى 1885.81 دولارًا للأوقيّة (الأونصة)، بحلول الساعة 0618 بتوقيت غرينتش، ليتراجع 4.3%، منذ بداية الشهر الجاري، فيما سيكون أسوأ أداء شهري، منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5%، إلى 1893.30 دولارًا. وارتفع مؤشّر الدولار 0.1%، ويمضي صوب تحقيق أكبر مكسب شهري، منذ يوليو/تمّوز 2019، ممّا يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وقال هان تان، محلّل السوق لدى إف.إكس.تي.إم، وفق رويترز: "مكاسب الدولار عقب المناظرة أحبطت أحدث محاولة للذهب لبلوغ المستوى النفسي المهمّ عند 1900 دولار"، مضيفًا أن العملة هي أصل الملاذ الآمن المفضّل للمستثمرين حاليًا.

لكنّه قال: "إذا نما قلق المستثمرين أكثر حيال احتمالات تأخّر نتيجة الانتخابات، فإن الضبابية السياسية الممتدّة قد تقدّم دعمًا آخر للمعدن النفيس، على مدى الأسابيع القادمة".

وفقد الذهب بعض بريقه -أيضًا- بفعل بيانات صينية إيجابية لأنشطة قطاعي الصناعة والخدمات، في الوقت الذي يقتفي فيه المتعاملون في السوق أثر إحراز تقدّم في مشروع قانون جديد للدعم المالي، متعلّق بكورونا في الولايات المتّحدة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق