أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تمحو مكاسبها في التعاملات الصباحية

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء؛ بفعل زيادة المخاوف بشأن الموجة الثانية من كورونا؛ ما قد يخفض الطلب على النفط.

ورغم ارتفاع وتيرة التفاؤل بشأن حزمة تحفيز أميركية جديدة -يجد مشرعون صعوبة في الاتفاق عليها- إلا أن مخاوف الطلب سيطرت على المتعاملين في التعاملات الصباحية، لتمحو عقود النفط مكاسبها التي حققتها في تعاملات جلسة أمس المسائية.

وأودى مرض كوفيد-19 بحياة أكثر من مليون نسمة في أنحاء العالم حتى اليوم الثلاثاء، وفقا لإحصاء رويترز، في حين تشهد حالات الإصابة والوفيات تزايداً في عدة دول.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتاً، ما يوازي 0.8% إلى 40.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0645 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول، الأكثر نشاطاً 32 سنتاً، ما يعادل 0.8% إلى 42.55 دولار للبرميل. وهبط عقد نوفمبر/تشرين الثاني الذي ينتهي غداً الأربعاء 27 سنتاً إلي 42.16 دولار للبرميل.

وفي أغسطس/آب الماضي، سجل الخامان برنت والأميركي أعلى مستويات منذ أوائل مارس/آذار في ظل التفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود، والتزام صارم من منتجين كبار للنفط بتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها، لكنهما انخفضا أكثر من ثلاثة دولارات منذ ذلك الحين بفعل مخاوف بشأن الطلب.

وسيبحث مستثمرون عن مؤشرات لنمو الطلب الأميركي من خلال بيانات معهد البترول الأميركي التي تصدر اليوم وإدارة معلومات الطاقة التي تصدر غداً.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق