أخبارالتقاريرسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

مفاجأة في اليوم الأوّل لطرح “سيمنس إنرجي” ببورصة فرانكفورت

16 مليار يورو قيمة سوقية للشركة بعد هبوط سعر السهم

ترجمة - محمد فرج

ظهرت شركة “سيمنس إنرجي” لأوّل مرّة في بورصة فرانكفورت، بعدما قطعت شوطًا كبيرًا نحو مستقبل مستقلّ عن شركة سيمنس الأمّ.

بدأت أسهم “سيمنس إنرجي” أقلّ من المتوقّع، في اليوم الأوّل من التداول في بورصة فرانكفورت، حيث افتتحت الأسهم عند 22.01 يورو (25.59 دولارًا)، اليوم الإثنين، ثمّ هبط السعر إلى 20.72 يورو، ما أعطى الشركة قيمة سوقيّة قدرها 16 مليار يورو.

وأكّد مصدر، في وقت سابق، لوكالة رويترز، أن التقديرات تشير إلى تقييم السوق لـ”سيمنس إنرجي”، بين 21 و 22 مليار يورو.

وفُصِل قسم الطاقة الذي يصنع توربينات الغاز وأنظمة نقل الطاقة، ويمتلك 67%، عن ثاني أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم “سيمنس جاميسا”، من شركة سيمنس، بسبب ضعف هوامش الربح.

ويعدّ إدراج “سيمنس إنرجي” في البورصة، آخر خطوة اتّخذتها الشركة المالكة “سيمنس”، لتفكيك أعمالها التي تشمل أنشطة واسعة تتنوّع بين القاطرات وتوربينات الغاز والماسحات الضوئية، إلى أخرى منفصلة، لمواجهة التحدّيات التي تواجه الصناعات.

من المقرّر أن تنمو سيمنس إنرجي إلى ما بين 6.5% و 8.5%، في عام 2023، وساعد على ذلك أكثر من 1.3 مليار يورو من تخفيضات التكاليف، التي قال مصدر، إنّها ستشمل إغلاق بعض مصانع الإنتاج التابعة للمجموعة.

وتتوقّع “سيمنس إنرجى” -التي تتنافس مع جنرال إلكتريك وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة- انخفاض المبيعات، بما يصل من 1.4 مليار يورو إلى 27.4 مليار يورو، هذا العام، قبل أن تنمو مرّة أخرى في نطاق يتراوح بين 2 و12%، في عام 2021.

وقال المدير المالي لشركة سيمنس “رالف توماس”، في تصريحات لوكالة رويترز، إن سهم “سيمنس إنرجي” سيتعرّض لتقلّبات، في الأسابيع الأولى لطرحه بالبورصة.

وتابع: “سيستغرق الأمر حتّى منتصف الشهر المقبل، لتكوين الفكرة الأولى حول كيفية تقييم سهم الشركة التي ستنافس جنرال إلكتريك وميتسوبيشي هيفي إنداستوريز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى