أخباررئيسيةمنوعات

فيوليا تتحدّث عن عرض جديد للاستحواذ على “سويز”

تعلن عنه قبل نهاية سبتمبر

دعا الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا الفرنسية للمياه والصرف الصحّي، أنطوان فريرو، إلى اتّخاذ قرار بشأن عرضها لشراء غالبية أسهم شركة إنجي للغاز والكهرباء، في شركة سويز المتخصّصة بمجال معالجة المياه والمخلّفات.

وفي مقابلة مع صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية، قال فريرو، إنّه يخطّط للإعلان عن عرض مُحسّن لشراء حصّة 29.9% في الوقت المناسب، قبل انتهاء موعد العرض الحالي، نهاية الشهر.

وتابع: “سنعرف، في 30 سبتمبر/ أيلول الجاري، ما إذا كنا سنتخلّى عن الاندماج المحتمل مع سويز، أو إذا كنّا سنستمرّ دون أسهم أنجي.. كلّ شيء ممكن”.

وإلى جانب رفع السعر، سيشمل العرض الجديد توضيحات مكتوبة بشأن ضمانات التوظيف، كما قال فرير، واصفًا تعهّد شركة فيوليا بالحفاظ على 100% من الوظائف والمزايا الاجتماعية، بأنّه “جعل المشروع لا مثيل له”.

تريد فيوليا، في نهاية المطاف، الاستحواذ على منافستها سويز بالكامل، لإنشاء عملاق في مجال الخدمات البيئيّة.

ودخلت الشركات الثلاث في خلافات، منذ تقديم فيوليا عرضها المبدئي بقيمة 2.9 مليار يورو، حيث عدَّتْه إنجي “منخفضًا للغاية”، بينما وصفته سويز بـ”العدائي”.

وقال فريرو، إنّه تجاوز حضور اجتماع في وزارة الماليّة الفرنسية (تمتلك الحكومة حصّة 24% في إنجي) يوم السبت، لمناقشة قضية سويز، لأنّه فهم أنّها مفاوضات بشأن تمديد المواعيد النهائية، وهو الأمر الذي يعارضه.

وقال فريرو: “لسنا بحاجة إلى تمديد، نحن بحاحة إلى قرار”.

وأوضح أن الخبراء القانونيّين في شركة فيوليا وجدوا طريقة  للالتفاف على خطوة سويز، لجعل أصولها المائيّة الفرنسية، غير قابلة للتحويل، على مدى السنوات الأربع الماضية، لكنّه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى